الأردن يمدد إغلاق الحدود مع سوريا لأسبوع إضافي بسبب فيروس كورونا

19 أغسطس 2020آخر تحديث :
الأردن يمدد إغلاق الحدود مع سوريا لأسبوع إضافي بسبب فيروس كورونا

قررت السلطات المعنية في الأردن، اليوم الأربعاء تمديد إغلاق الحدود مع سوريا لأسبوع إضافي، بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكانت الأردن قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي غلق حدودها مع سوريا لمدة أسبوع، وذلك على خلفية وصول حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد في ظل إحكام الأردن الناجح لمنع انتشار الفيروس.
وقرر وزير الداخلية الأردني سلامة حماد بناء على توصية لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات، الأربعاء، اغلاق مركز حدود جابر اعتبارا من  الخميس الماضى ولمدة أسبوع، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.
وقررت لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات، خلال اجتماعها في مبنى وزارة الداخلية وبحضور عدد من الوزراء، تكليف وزير الصحة  سعد جابر باتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للحجر على العاملين في المركز الحدودي، وإجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص، وذلك بعد تزايد أعداد إصابات الكوادر العاملة بالمركز بفيروس كورونا.
وأكدت اللجنة ضرورة استكمال وتسريع إجراءات التخليص على البضائع الموجودة حاليا في المركز قبل اغلاقه.
وأكد رئيس الوزراء ضرورة أن يجري خلال فترة اغلاق المركز الحدودي لمدة اسبوع إعادة النظر بجميع الإجراءات ليس فقط في مركز حدود جابر، وإنما أيضا في مركزي حدود الكرامة والعمري بعد أن أصبحت هذه المعابر الثلاثة مصدرا لانتقال الوباء إلى داخل الأردن.
الاخبار العاجلة