31 جمعية نفع عام كويتية: التطبيع طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني والعربي

19 أغسطس 2020آخر تحديث :
31 جمعية نفع عام كويتية: التطبيع طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني والعربي

أكد عدد من جمعيات النفع العام الكويتية، أن قضية فلسطين هي قضية العرب الأولى، وان فلسطين ستبقى عربية وعاصمتها القدس الشريف، ولا مجال للتنازلات أو التطبيع مع العدو الصهيوني.

وأشادت 31 جمعية نفع عام، في بيان مشترك، بموقف الكويت حكومة وشعبا، الصامد ضد التطبيع والانجراف وراء الضغوط الإقليمية والدولية.

واعلنت الجمعيات، “رفضها كل أشكال التطبيع مع هذا العدو الصهيوني الغاصب وتأكيدها أن هذا التطبيع يشكل طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني والعربي، وفي ظهر القضية الفلسطينية العادلة”.

وقالت: “إننا كمجتمع مدني نعلن دعمنا الكامل لحق شعبنا الفلسطيني المرابط في مقاومة ومحاربة هذا المحتل بكافة سبل المقاومة وأنواعها، والتصدي لكل الخطوات الداعمة لترسية قواعد هذا المحتل ودعم جرائمه ووحشيته من قتل وتهجير وأسر وتشريد”.

وأضافت: “لا سبيل أمامنا إلا بدعم الحقوق الكاملة والمشروعة للشعب الفلسطيني بما في ذلك عودة اللاجئين وإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف”، مشيرة إلى أن الكيان الصهيوني الغاصب لا يزال مستمرا بقمعه الإجرامي لأهلنا الصامدين في فلسطين، متنكرا للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ومتجاهلا القرارات الدولية المتصلة بالقدس الشريف وعودة اللاجئين.

ووقع على البيان:

الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، وجمعية المعلمين، وجمعية الخريجين، وجمعية أعضاء هيئة التدريس، والجمعية الاقتصادية، ورابطة الأدباء، ورابطة الاجتماعيين، وجمعية المحامين، والجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام، وجمعية الشفافية، والجمعية الكويتية لرعاية الأطفال في المستشفيات، وجمعية أصدقاء النخلة، وجمعية المقاصد التعليمية، وجمعية جودة التعليم، والجمعية الكويتية لمتابعة وتقييم الأداء البرلماني، والرابطة الوطنية للأمن الأسري –رواسي، وجمعية الإعلاميين، وجمعية أهالي الشهداء والأسرى، والجمعية الكويتية لتنمية الديموقراطية، والجمعية الكويتية للإخاء الوطني، والجمعية الوطنية لحماية الطفل، وجمعية الدكتور الكويتية، والجمعية الثقافية الاجتماعية –رجال، والجمعية الكويتية للعمل الوطني، وجمعية بيادر السلام النسائية، وجمعية الرسالة الإنسانية الوطنية، وجمعية الحرية الكويتية، ونادي الكويت للسينما، وجمعية زيادة الأعمال التنموية، وجمعية دار الخبرة للتنمية والتطوير، والجمعية الكويتية للخدمة الاجتماعية.

الاخبار العاجلة