الازرق والابيض يبدا التحضير للانتخابات ويعين لجان للحملة الانتخابية

20 أغسطس 2020آخر تحديث :
الازرق والابيض يبدا التحضير للانتخابات ويعين لجان للحملة الانتخابية

قبل اربعة أيام لحل الكنيست, كشفت صحيفة اسرائيل اليوم الاسرائيلية ان حزب ازرق ابيض بزعامة بني غانتس بدا بالتحضير لجولة أخرى من الانتخابات، وفي الأسابيع الأخيرة بدأ العمل على جمع الطاقم للحملة الانتخابية.

وقال حزب بني غانتس أيضًا أنه لا توجد حاليًا قناة تسوية رسمية مع الليكود. ووفقًا لمسؤولي الحزب ، هناك محادثات ومقترحات أساسية تظهر طوال الوقت ، لكن لا توجد مقترحات تسوية جادة.

وقال مسؤول كبير في ازرق ابيض لـ “إسرائيل اليوم”: “الشعور هو أن نتنياهو يريد انتخابات. الأزرق والأبيض لن يتنازلوا عن ميزانية السنتين وأيضًا فيما يتعلق بتعيين كبار المسؤولين”.

أما بالنسبة للمفاوضات بين الليكود وأزرق أبيض ، فقد أكد أن المحادثات العامة تجري طوال الوقت ، لكن “ليس هناك اختراق جاد”.

وقال الوزير يزهر شاي (أزرق أبيض) صباح اليوم في المحكمة العليا: “القضية لم تعد ميزانية سنوية. بالنسبة للانتخاب ، سيجد كل السبل للقيام بذلك “.

من بين القضايا الشائكة ايضا هي تعيين كبار المسؤولين ، بمن فيهم المفوض العام للشرطة ، وقال وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا (الليكود) في المحكمة العليا: “لا أعتقد أن تعيين المفوض يجب أن يمر عبر لجنة بحث لا توجد ثقة متبادلة “.

قال وزير العدل آفي نيسنكورن “إذا لم تتم الموافقة على قانون تأجيل الميزانية (يؤجل القرار لمدة 100 يوم) بحلول منتصف ليل الاثنين (الاثنين إلى الثلاثاء) ، فسيتم حل الكنيست تلقائيًا وستذهب إسرائيل إلى الانتخابات الرابعة في غضون عام ونصف.

يشار الى انه تمت المصادقة على القانون فقط في قراءة أولية حتى الآن ، وبالأمس ، وبسبب عدم التوافق ، لم يطرح للتصويت حتى في لجنة المالية.

الاخبار العاجلة