هيلاري كلينتون تدعم جو بايدن: “أمامنا 74 يوما لنجعل هذا الرجل رئيسا لنا”

21 أغسطس 2020آخر تحديث :
هيلاري كلينتون تدعم جو بايدن: “أمامنا 74 يوما لنجعل هذا الرجل رئيسا لنا”

واصلت هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دعمها للمرشح الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحة أنه تبقى 74 يوما على الإدلاء بأصواتهم. وكتب هيلاري كلينتون، عبر حسابها بموقع تويتر: “أمامنا 74 يومًا لنجعل هذا الرجل اللائق المتعاطف والقدير رئيسًا لنا دعنا نذهب اليها”.

وكانت أشادت هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، بخطاب المرشح الحالي جو بايدن أمام الديمقراطيين، أمس الخميس، وغردت هيلاري على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، قائلة: “يا له من خطاب رائع! ألف مبروك للرجل الذي عاش حياة حازمة مفعمة بالكرامة والتفاني لأسرته ووطنه. جو بايدن سيقودنا للخروج من الظلام ويعيد روح أمريكا. دعونا نفوز بهذا الشيء”.

رصدت صحيفة “الجارديان” البريطانية ردود الفعل على خطاب المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، أمس الخميس، وقالت إنه حظي بإشادة واسعة من الديمقراطيين ووصفوه بأنه كان ناجحا بشكل مدوى، بينما أقر الجمهوريون على مضض أنه سار على ما يرام.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطاب كان متفائلا إلى حد كبير، وحدد بايدن خلاله رؤيته لمعالجة العديد من الأزمات التي تواجه البلاد. وقال بايدن: “إن التاريخ قد جاء بنا إلى واحدة من أصعب اللحظات التي تواجهها أمريكا على الإطلاق. أسوأ وباء منذ 100 عام، أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير، والدعوة الأكبر للعدالة العرقية منذ الستينات. والوقائع التي لا يمكن إنكارها والتهديدات المتسارعة بالتغير المناخي”.وتابع قائلا: السؤال بالنسبة لنا ببساطة هو: هل نحن مستعدون: أعتقد أننا كذلك.

وتحدث بايدن أيضا عن تجربته في خسارة أحبائه، وقال لمن فقدوا أحبائهم خلال الوباء: “أعرف أن هوة سوداء عميقة تنفتح في صدوركم، أعرف كيف يمكن أن تكون الحياة قاسية ودنيئة وظالما في بعض الأحيان”.

الاخبار العاجلة