علي الحبسي يعتزل كرة القدم‎

21 أغسطس 2020آخر تحديث :
علي الحبسي يعتزل كرة القدم‎

أعلن الدولي العُماني علي الحبسي حارس ”ويست بروميتش ألبيون“ الإنجليزي اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي.

وكتب ”الحبسي“ عبر حسابه الرسمي على موقع ”تويتر“ تدوينة قال فيها:“بعد سنوات تشرفت فيها بتمثيل عدد من الأندية داخل الوطن وخارجه، أُعلن اليوم إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم“.

وأضاف:“بهذه اللحظة أرفع خالص شكري وعظيم امتناني لكل من ساندني طوال مسيرتي، مع التأكيد على استمراري بخدمة وطني من مواقع أخرى“.

وكان آخر محطات ”الحبسي“ نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، حيث نجح في التأهل معه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعد سنوات تشرفت فيها بتمثيل عدد من الأندية داخل الوطن وخارجه، أُعلن اليوم إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم.

وبهذه اللحظة ارفع خالص شكري وعظيم امتناني لكلِّ مَن ساندني طوال مسيرتي ، مؤكداً استمراري في خدمة وطني من مواقع أخرى.

وبدأت مسيرة اللاعب في بلاده من خلال اللعب لنادي المضيبي ثم النصر، بينما بدأت تجربته الاحترافية في أوروبا باللعب في صفوف نادي لين النرويجي خلال الفترة بين 2003 و2005.

ويعد ”الحبسي“ أحد أبرز حراس المرمى في تاريخ الكرة العربية بجانب كونه أحد أبرز المحترفين العرب الذين صنعوا اسمًا في ملاعب أوروبا.

ويمتلك ”الحبسي“ مسيرة حافلة في الملاعب الإنجليزية ارتدى خلالها أقمصة بولتون، وويغان الذي أحرز معه لقب الكأس في 2013، وريدينغ، قبل انتقاله إلى الهلال السعودي في 2017 وتتويجه معه بلقب الدوري السعودي العام 2018.

وبدأت مسيرة اللاعب في الملاعب الإنجليزية عندما انضم إلى صفوف بولتون واندرز في يناير 2006 وتوهج في مشواره مع الفريق عندما شارك بفوز فريقه بهدفين لهدف على حساب فولهام في كأس الرابطة الإنجليزية في سبتمبر 2007.

وشارك ”الحبسي“ للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ويغان أتلتيك في ديسمبر 2008، وهو ما دفع إدارة النادي لتمديد تعاقده لينتهي في يونيو 2013.

ونجح العملاق العُماني في الفوز بجائزة أفضل لاعب في ناديه 3 مرات بداية من موسم 2010 مع فريقه الجديد ويغان عندما لعب في صفوفه لمدة موسم على سبيل الإعارة وكان أبرز نجوم الفريق، ما دفع النادي لتحويل الإعارة إلى شراء.

وبعد رحلة طويلة في ملاعب إنجلترا قرر ”الحبسي“ تسجيل اسمه ضمن سجل حراس المرمى الفائزين بالدوري السعودي للمحترفين، حيث انضم لفريق الهلال لمدة موسمين خلال الفترة من 2017 إلى 2019.

وتمكن ”الحبسي“ خلال تلك الفترة من التتويج مع ”الزعيم“ بلقبي الدوري والسوبر المحلي السعوديين في العام 2018.

أما عن تجربة ”الحبسي“ مع منتخب عُمان، والذي تخلله التتويج بكأس الخليج 2009، فيكفي القول إن ”الحبسي“ ظل محافظًا طوال 17 سنة على مكانه في تشكيلة منتخب بلاده، خاصة لو اعتبرناه أحد نجوم الصف الأول في المنتخب الأحمر.

وشارك ”الحبسي“ في 134 مباراة مع منتخب عُمان، ووصل لذروة تألقه خلال دورات كأس الخليج المختلفة، حيث تأهل 3 مرات للنهائي، وخسر في 2004 و2007، ثم حقق اللقب في 2009 بركلات الجزاء الترجيحية، في مباراة تصدى خلالها لفرصة حقيقية من ياسر القحطاني مهاجم السعودية في الدقيقة الأخيرة من اللقاء قبل التألق في ركلات الترجيح، لكنه غاب عن النسخة الأخيرة التي توج بها منتخب بلاده في 2018.

يذكر أن ”الحبسي“ توج أفضل حارس مرمى في كأس الخليج 5 مرات، أعوام: 2003 و2004 و2007 و2009 و2011.

الاخبار العاجلة