رويترز: عودة جميع موظفي القطاع العام بالسعودية لمقرات العمل في 30 أغسطس

22 أغسطس 2020آخر تحديث :
رويترز: عودة جميع موظفي القطاع العام بالسعودية لمقرات العمل في 30 أغسطس
نشرت وكالة رويترز الدولية للأنباء، نقلا عن التلفزيون الرسمي السعودي، عن وزارة الموارد البشرية، قولها اليوم السبت، إن موظفي القطاع العام في المملكة، سيعودون إلى مقرات العمل في 30 أغسطس، وبذلك تخفف السعودية أكثر من قيود الحركة التي فرضتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال التلفزيون، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أصدر قرارا بإقامة عدد من سباقات الهجن، وسجلت المملكة 306370 حالة إصابة بفيروس كورونا في المجمل بينها 3619 وفاة.
وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، قد أصدر تعميمًا بعودة كافة موظفي القطاع العام إلى أعمالهم، بدءًا من يوم الأحد، الموافق 13 محرم، مع الالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، ونص التعميم الوزاري على أنه لا ينبغي أن تزيد نسبة العاملين عن بعد في المؤسسات الحكومية عن 25%، وأن تتيح الجهات الحكومية للعاملين عن بعد أداء مهامهم، بحسب صحيفة الوئام.
وشدد التعميم على استمرار الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة (مرضى الأمراض المزمنة وكبار السن) في العمل عن بعد، وفق تصنيف المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، كما أوضح القرار استمرار تعليق العمل بالبصمة، والسماح للموظفين بالمداومة وفق نظام “الحضور المرن”.
الاخبار العاجلة