تايمز: المعلمون ينشرون كوفيد 19 أكثر من الأطفال في بريطانيا

24 أغسطس 2020آخر تحديث :
تايمز: المعلمون ينشرون كوفيد 19 أكثر من الأطفال في بريطانيا

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن المعلمين تم تحذيرهم بأنهم ينشرون كوفيد 19 بعدما قال أحد العلماء البارزين بالحكومة البريطانية إن المعلمون أكثر احتمال بكثيير لنشر الفيروس من الأطفال.

 وكشف بحث جديد للصحة العامة في إنجلترا أن ثلثى التفشي للمرض يأتي من انتقال العدوى بين العاملين بالمدارس بعضهما لبعض أو من العاملين إلى التلاميذ.

 وفي يونيو الماضي، كان عدد المدارس المفتوحة فى بريطانيا بين 20.500 و23.400، وزاد عدد التلاميذ من 475 ألف إلى مليون و646 ألف. وفي يونيو ويوليو الماضيين، أصيب  200 من الأطفال والعاملين بكوفيد 19. وخلال نفس الفترة تم تسجيل 25.470 حالة عبر إنجلترا كلها.

 وتم تسجيل  30 حالة تفشي، وهو ما يعنى ظهور حالتين أو أكثر مرتبطتين في مدرسة واحدة، بين الأول من يونيو ونهاية يوليو، وهو ما يمثل نسبة 0.01% من عدد المدارس الابتدائية والحضانات في إنجلترا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأرقام ستشجع من يجادلون بأن المدرس مكان آمن للأطفال خلال الوباء.

وحذر كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا أمس، الأحد من أن مخاطر إصابة الأطفال بكوفيد 19 تفوقها بكثير الأضرار التي يمكن أن تحدث من عدم الحضور.

 وقال كريس ويتي إن فرص إصابة الأطفال بكوفيد ثم المعاناة من مشكلات خطيرة طويلة الأمد نتيجة لذلك ضئيلة للغاية، هي ليست صفرا، لكنها صغيرة بشكل مذهل.

وتابع قائلا إن فرص أن يتضرر الأطفال من عدم الذهاب إلى المدرسة واضحة للغاية ومن ثم توازن الخطر قوية جدا لصالح ذهاب الأطفال إلى المدارس، لأن الكثير سيتأذون على الأرجح بعدم الذهاب أكثر من الضرر بالذهاب حتى في ظل الوباء.

الاخبار العاجلة