تباين أسعار النفط بفعل خفض الإنتاج جراء إعصارين وتزايد إصابات كورونا

25 أغسطس 2020آخر تحديث :
تباين أسعار النفط بفعل خفض الإنتاج جراء إعصارين وتزايد إصابات كورونا

تباينت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، فيما يدرس متعاملون تأثير توقف جزء كبير من الإنتاج على ساحل الولايات المتحدة على خليج المكسيك، بسبب الإعصارين المداريين ماركو ولورا مقابل ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في آسيا وأوروبا.

وارتفع خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 14 سنتا، أي ما يعادل 0.3% إلى 45.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 0700 بتوقيت غرينتش، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات ما يوازي 0.1% إلى 42.58 دولار.

وقال ستيفن إينس، كبير خبراء الأسواق العالمية في ”أكسي كورب“: ”كان لزيادة عدد الحفارات الأمريكية الأسبوع الماضي، وتباين البيانات الخاصة بإصابات كورونا، تأثير سلبي محدود على النفط الأسبوع الجاري، ويرجع الفضل في ذلك إلى تعطل محتمل جراء إعصارين منفصلين يتجهان لمنطقة الساحل الأمريكي على الخليج“.

وخفضت شركات الطاقة الإنتاج في المصافي على ساحل خليج المكسيك في الولايات المتحدة، بعد إغلاق 82% من إنتاج النفط الخام البحري في المنطقة، إذ يهدد الهبوب النادر لإعصارين على مناطق رئيسية لإنتاج النفط بالولايات المتحدة، بهطول أمطار غزيرة لعدة أيام ورياح قوية هذا الأسبوع.

وأوقف منتجون إنتاجا نفطيا يتجاوز 1.5 مليون برميل يوميا على ساحل خليج المكسيك، يمثل نحو 14% من إجمالي الإنتاج الأمريكي.

وأظهر استطلاع لرويترز أمس الاثنين، أن من المرجح أن تكون مخزونات الخام الأمريكية انخفضت للأسبوع الخامس على التوالي، بينما نزلت مخزونات المنتجات المكررة أيضًا الأسبوع الماضي.

الاخبار العاجلة