“التعليم العالي” توضح بشأن قرار الحكومة بإنطلاق العام الدراسي

25 أغسطس 2020آخر تحديث :
“التعليم العالي” توضح بشأن قرار الحكومة بإنطلاق العام الدراسي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. محمود أبو مويس، إن قرار مجلس الوزراء المتعلق بانطلاق العام الدراسي المقبل جاء نتيجة لاعتبارات وقائية مهمة تأخذ بالحسبان أن الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية يشكلون شريحة كبيرة من كافة المحافظات الأمر الذي من شأنه أن يساهم في انتشار الوباء.

وأوضح أبو مويس في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، انه تم إعطاء مرونة لطلاب المساقات التي لا يمكن استبدالها بالإلكتروني وطلاب السنة الاولى في مؤسسات التعليم العالي حتى يتسنى له التعرف على بيئته الجامعية ويطلع على أنظمة الجامعة والتعرف على أساتذة الجامعة وكيفية التواصل معهم الكترونيا في السنوات اللاحقة.

وبيّن أن دوام الطلبة سيتم وفق خطة تضعها الجامعة ضمن البروتوكول الصحي المتعلق بوزارة الصحة والتعليم العالي العالمي بما يسمح لهم الدوام ضمن حد أدنى من الأعداد وفي أيام وأوقات معينة للمحاضرات ووفق تباعد اجتماعي يضمن عدم انتشار الفيروس بين الطلبة.

وفيما يتعلق بإمكانية أن يصبح التعليم لاحقا الكترونيا، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، إن اللجان الخاصة بوزارة التربية والتعليم العالي أعدت مسودة قيد النقاش بالخصوص وستعرض قريبا على مجلس الوزراء لاقرارها وتشمل بكالوريوس ودراسات عليا.

الاخبار العاجلة