موجة حر شديدة اعتبارا من السبت

26 أغسطس 2020آخر تحديث :
الحرارة

تتأثر فلسطين والمنطقة اعتبارا من يوم السبت القادم بموجة حر شديدة من المتوقع أن تستمر لمدة أسبوع، بحيث ترتفع درجات الحرارة خلالها بشكل كبير، وتسود أجواء شديدة الحرارة في كافة المناطق.

وبحسب الراصد الجوي لمعا داود طروة، ستبدأ الموجة يوم السبت بارتفاع كبير على الحرارة، بحيث تصل العظمى في مدينة القدس إلى 38 درجة مئوية، وتسود أجواء شديدة الحرارة في كافة المناطق خلال ساعات النهار، فيما ترتفع درجات الحرارة بشكل أكبر يوم الأحد لتصل العظمى في القدس إلى 39 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة قليلاً منتصف الأسبوع القادم، مع استمرار موجة الحر بالتأثير على المنطقة، وتسود أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في كافة المناطق، فيما تعود الحرارة للارتفاع من جديد نهاية الأسبوع قبل أن تنتهي موجة الحر يوم الأحد في 6 أيلول.

ويحذر خلال فترة تأثير موجة الحر من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة وقت الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحاً والرابعة عصراً، وتجنب العمل تحت أشعة الشمس، والعمل في مناطق الظل والإكثار من شرب السوائل لتعويض السوائل التي يفقدها الإنسان بسبب الحركة وارتفاع حرارة الجسم، والامتناع عن اشعال الحرائق.

الاخبار العاجلة