بسبب “كورونا”.. إرجاء منتدى دافوس الاقتصادي 6 أشهر

26 أغسطس 2020آخر تحديث :
بسبب “كورونا”.. إرجاء منتدى دافوس الاقتصادي 6 أشهر

أعلنت إدارة منتدى دافوس الاقتصادي العالمي في بيان إرجاء المنتدى الذي يعقد عادة في الشتاء في المنتجع السويسري إلى ”بداية الصيف المقبل“ لعدم توافر الظروف المناسبة لتنظيمه ”بشكل آمن“ في كانون الثاني يناير في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث باسم المنظمة اليوم الأربعاء إن ”المنتدى الاقتصادي العالمي قرر بعد ظهر اليوم إعادة جدولة اللقاء السنوي للعام 2021 في مطلع الصيف المقبل“.

وأضاف أن ”رأي الخبراء“ يفيد بعدم إمكانية تنظيم المنتدى ”بشكل آمن في كانون الثاني / يناير“.

واعتبر أن القرار ”لم يكن سهلا إذ ثمة حاجة ملحة لجمع قادة العالم“ من أجل التخطيط لـ“إعادة إطلاق (الاقتصاد) ما بعد كورونا“.

وإن كانت المنظمة تفادت إعطاء موعد محدد لمنتدى 2021، فهي المحت إلى إمكانية عدم عقد المنتدى في دافوس، إذ جاء في البيان ”ستتلقون تفاصيل بشأن المواعيد والموقع لمنتدانا السنوي بعد إعادة جدولته فور توافر الظروف لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين والذين يستضيفونهم“.

وكانت إدارة المنتدى الاقتصادي العالمي أفادت مطلع حزيران/يونيو أنها تود الإبقاء على الملتقى السنوي الشهير في المدينة الصغيرة الواقعة في جبال الألب السويسرية إنما ”بشكل غير مسبوق“ يتضمن ”محادثات تجري شخصيا وافتراضيا“.

وإضافة إلى القمة التي أرجئت إلى الصيف، تعتزم إدارة المنتدى تنظيم ”حوارات افتراضية على مستوى رفيع يمكن لقادة العالم خلالها تقاسم وجهات نظرهم حول العالم في 2021“ وذلك ”خلال الأسبوع الذي يبدأ في 25 كانون الثاني/يناير“.

الاخبار العاجلة