التنمية الاجتماعية ماضية في تعزيز دور المديريات بما يخدم أهداف التنمية والتمكين

27 أغسطس 2020آخر تحديث :
التنمية الاجتماعية ماضية في تعزيز دور المديريات بما يخدم أهداف التنمية والتمكين

أكدت الوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية بوزارة التنمية الاجتماعية د.صباح الشرشير على اهتمام الوزارة وبتعليمات من الوزير د. أحمد مجدلاني، بفتح كافة سبل وافاق التعاون والشراكة المجتمعية،والعمل على توفير كافة الاحتياجات للعائلات الفقيرة والمستفيدة من برامج عمل الوزارة وفق الامكانيات المتاحة، بما يخدم أهداف التنمية والتمكين ونقل العائلات من حالة الاحتياج إلى الانتاج.

وأضافت د. الشرشير خلال زيارتها اليوم الخميس لمديرتي التنمية في سلفيت وقلقيلية ، حيث تفقدت سير العمل في المديرتين والتقت مع طاقمهم ، بحضور مدير مديرية تنمية سلفيت خالد الكخن ومدير مديرية تنمية قلقيلية ماهر عودة، ومديرة مركز الدار البيضاء التابع لوزارة التنمية الاجتماعية أماني شاهين، أن الوزارة ومع استمرار جائحة كورونا قامت بتحديث خطة الاستجابة لتعزيز صمود المواطن في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها، وكذلك المؤسسات الايوائية.

وتابعت أن وزارة التنمية ماضية في تعزيز دور المديريات بالمحافظات بما يخدم أهداف التنمية والتمكين، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر تغطية ممكنة للأسر المحتاجة والفقيرة، ومنع الازدواجية في تقديم المساعدات، وتحقيق العدالة في التوزيع وتكافؤ الفرص، وتخطيط المساعدات وتنسيقها على المستوى الوطني من خلال التنسيق الشامل بين كافة الشركاء من مزودي الخدمات والمساعدات الاجتماعية.

وثمنت جهود مديريات التنمية الاجتماعية من خلال تبنيها استراتيجية تفعيل العمل التنموي لخدمة الفئات الفقيرة والمحتاجة، مؤكدة على دور مديريتي سلفيت وقلقيلية ومن خلال التعاون مع جميع الشركاء بتوفير الخدمة الاجتماعية والتنموية اللازمة للأسر الفقيرة على مستوى المحافظتين.

وشكرت د. الشرشير الموظفين على انتماءهم وعملهم في ظل الظروف الصعبة ونقلت تحيات وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني ، وشكرت خلايا الازمة على عملهم المتواصل النابع من انتماء اخلاقي وانساني قبل أن يكون وظيفي.

واطلع كلا من الكخن وعودة د. الشرشير على سير العمل في المديرتين وخصوصا في ظل جائحة كورونا وأبرز التحديات والصعوبات التي واجهت العمل اثناء الجائحة والعمل بخلايا الازمة، مشيدين بدور المؤسسات الشريكة ودور صندوق التكافل الاجتماعي والتعاون المشترك من اجل تحقيق المصلحة الفضلى للمستفيدين.

ومن جانبها تحدث مديرية مركز الدار البيضاء اماني شاهين حول الوضع الحالي للمركز والدارسة التي اعدتها بالتنسيق مع المديرية وادارتها حول البناء الجديد الذي بصدد تنفيذه.

الاخبار العاجلة