تفاصيل عرض مانشستر سيتي لضم ليونيل ميسي

27 أغسطس 2020آخر تحديث :
تفاصيل عرض مانشستر سيتي لضم ليونيل ميسي

بدأ نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في اتخاذ خطوات عملية، لضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني.

وبحسب موقع ”غول“ العالمي، فإن مسؤولين من النادي الإنجليزي قاموا بتجهز العرض الرسمي، الذي سيتم تقديمه إلى النجم الأرجنتيني.

ومانشستر سيتي، سيقدم عقدا يمتد لمدة 5 مواسم، الثلاثة الأولى يقضيها مع مانشستر سيتي تحت قيادة بيب غوارديولا.

أما الموسمان الرابع والخامس سيلعب ميسي مع فريق نيويورك سيتي التابع للمجموعة المالكة لنادي مانشستر سيتي.

وميسي لعب مع غوارديولا من 2008 حتى 2012، وحققا العديد من الألقاب سويًا، ويبدو أن النجم الأرجنتيني يرغب في لم الشمل مع المدرب الإسباني.

وزادت التكهنات حول رحيل ميسي إلى السيتيزن بعد قيام سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي بإزالة الرقم 10 من حسابه على انستغرام.

ويرتدي أغويرو الرقم 10 في سيتي منذ 2015 لكن الرقم مرتبط بميسي بعد ارتدائه مع برشلونة منذ 2008.

وأشارت صحيفة ”أوليه“ الأرجنتينية، إلى أن أغويرو يقود بنفسه المفاوضات مع ميسي نظرًا للعلاقة الوطيدة التي تربط اللاعبين ببعضهما.

دور قيادي لغريزمان

من جهة أخرى، ينوي الهولندي رونالد كومان المدير الفني الجديد لبرشلونة الاعتماد على الفرنسي أنطوان غريزمان بشكل أكبر في حال رحيل ليونيل ميسي، حيث يعتبر غريزمان أكبر المستفيدين من وصول كومان.

ونقلت صحيفة AS الإسبانية عن ”ليكيب“ الفرنسية، أن كومان أجرى محادثة مع غريزمان شعر بعدها المهاجم الفرنسي بالرضا والثقة.

ولا ينوي كومان وضع غريزمان على الجناح بل سيعيده لمركزه الأساسي الذي تألق فيه مع أتلتيكو مدريد، وكان هدافا للفريق ما دفع برشلونة للتعاقد معه حينها.

وسيكون دوره أكثر بكثير، حيث أبلغه كومان قائلا ”ما فعلته في أتلتيكو، ستفعله الآن في برشلونة“ ، فضلا عن أنه في حال رحيل ميسي بالفعل، فإن الدور الذي سيتعين على غريزمان القيام به هو قيادة الفريق، وهو نفس الشيء الذي حصل عليه في أتلتيكو مدريد مع الأرجنتيني دييغو سيميوني.

2020-08-1-191

وقرر ميسي البالغ عمره 33 عاما والهداف التاريخي لبرشلونة الرحيل عن النادي الذي لعب له طوال مسيرته، لكن أمر رحيله لم يتم حسمه بعد.

كما سيمنح كومان المهاجم الفرنسي الرقم 7، والذي عندما وصل إلى برشلونة قبل عام لم يستطع الحصول عليه؛ لأنه كان خاصا بالبرازيلي فيليب كوتينيو، الذي رحل إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة بينما ارتدى غريزمان رقم 17.

لكن الآن، وحتى إذا عاد كوتينيو إلى البلوغرانا، كما يبدو في نية كومان، فإن المهاجم الفرنسي سيكون صاحب الرقم 7، وسيتعين على البرازيلي اختيار رقم آخر.

يجب أن نتذكر أن أداء غريزمان هذا العام الأول كان مخيبا للآمال، رغم أهدافه الـ 15 في 48 مباراة. لدرجة أن أغلى صفقة في الصيف الماضي، 120 مليون يورو، والرهان الشخصي للرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، لم يبدأ في أهم مباراة في الموسم في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ.

وعلى الرغم من هذا الأداء الضعيف، أعلن رئيس برشلونة أن غريزمان ”غير قابل للبيع“. والآن، بعد المحادثة مع كومان، بالإضافة إلى كونه غير قابل للتحويل، سيصبح القائد.

الاخبار العاجلة