بوريل: إجماع أوروبي للمصادقة على قائمة العقوبات القبرصية ضد تركيا

28 أغسطس 2020آخر تحديث :
بوريل: إجماع أوروبي للمصادقة على قائمة العقوبات القبرصية ضد تركيا

قال جوزيف بوريل مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن وقف تركيا للاستفزازات شرط مسبق للحوار، وأن هناك إجماع أوروبي للمصادقة على قائمة العقوبات القبرصية ضد تركيا، لافتا إلى أن الغضب من سلوكها يتصاعد داخل الاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وعبر جوزيف بوريل، مفوض الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، عن شكره لوزيرة الدفاع الألمانية أنجريت كرامب كارينباور، لاستضافتها اجتماع وزراء الدفاع الأوروبي، وهو أول لقاء مادي منذ مارس الماضي، قائلًا: “مرت ستة أشهر دون أن تتاح لنا  فرصة الجلوس والمناقشة معًا، وهذا الاجتماع سيحسم الكثير من التوترات الدولية”.

وأوضح بوريل، أن الاجتماع سيناقش  موضوعات مهمة، لأن الوضع مقلق للغاية في ليبيا، في مالي، التوترات في شرق البحر المتوسط ، بالاضافة إلى الوضع في بيلاروسيا، مضيفًا، “أنه لدينا الكثير من القضايا لنتحدث عنها”.

وقال جوزيب: إننا سنتحدث أيضًا عن مسائل هيكلية مثل البوصلة الإستراتيجية، وعلينا أن نضغط من أجل تطوير هذه البوصلة الاستراتيجية والعديد من القضايا الأخرى للدفاع الأوروبي.

ويأتى الاجتماع بحضور الأمين العام لحلف الناتو  ينس ستولتنبرج، وأيضًا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة  لعمليات السلام جان بيير لاكروا.

الاخبار العاجلة