المجر تعلن إغلاق حدودها مجددا خوفا من تفشي فيروس كورونا

28 أغسطس 2020آخر تحديث :
المجر تعلن إغلاق حدودها مجددا خوفا من تفشي فيروس كورونا

أعلنت المجر إغلاق حدودها مجددا خشية تفشي فيروس كورونا، وذلك حسبما أفادت فضائية “العربية”، في خبر عاجل لها، وكانت السلطات في المجر حثت مواطنيها على تجنب السفر خارج البلاد الشهر المقبل، حيث تخطط الحكومة لتشديد إجراءاتها الوقائية في محاولة لوقف زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال جيرجيلي جولياس وزير مكتب رئيس الوزراء المجري: لا ينبغى لأحد أن يقضي عطلات في الخارج بعد الأول من سبتمبر ولا سيما في دول الجنوب، مؤكدا أن استئناف التعليم ضروري، وهذا يتطلب منا منع ارتفاع عدد الإصابات.
وتسعى العديد من الدول الأوروبية إلى تسهيل قيود السفر، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، التي نصحت بإعطاء الأولوية للسفر الضروري عند تخفيف القيود.
وأثارت شركات الطيران الأوروبية واتحادات المطارات مخاوفها المشتركة من أن قيود السفر ليست قائمة على أساس علمي، وبالتالي يجب إزالتها، من خلال خطاب موجه إلى رؤساء الوزراء، وكذلك وزراء النقل والصحة والشؤون الداخلية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن والمملكة المتحدة.
ومع ذلك، في ظل الظروف الحالية، فإن تخفيف قيود السفر “غير وارد” في المجر، وفقًا للوزير جولياس، الذي أشار إلى أنه في معظم البلدان بجميع أنحاء أوروبا، يتدهور الوضع، والوضع الوبائي راكد فقط في عدد قليل من البلدان، وهذه الاتجاهات لها تأثير على الأرقام المجرية، ما يعنى أن تخفيف قيود السفر صعب”.
الاخبار العاجلة