الجالية الفلسطيني في روما واللاتسيو تنظم عشاء خيريا لصالح لبنان

29 أغسطس 2020آخر تحديث :
الجالية الفلسطيني في روما واللاتسيو تنظم عشاء خيريا لصالح لبنان

نظمت الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو، بالتعاون مع جمعية أصدقاء الهلال الأحمر الفلسطيني، عشاء خيريا خصص ريعه لصالح ضحايا انفجار ميناء بيروت المروع، وذلك بحضور العشرات من أبناء الجاليات الفلسطينية واللبنانية والعربية ومتضامنين وأصدقاء فلسطين.

وتحدث رئيس الجالية الفلسطينية يوسف سلمان عن أهداف العشاء، والتكاتف النضالي ما بين الشعبيين الشقيقين الفلسطيني واللبناني لإسقاط المؤامرة التي تحيكها الدوائر الإمبريالية – الصهيونية لضرب القضية الفلسطينية والتي هي القضية المركزية للأمة العربية ولكافة شعوبها الرافضة لسياستها الاستعمارية الاستغلالية لثرواتها ومصيرها.

وأكد أن الواجب الوطني العروبي والانساني يحتم علينا جميعا أن نقفا صفا واحدا مساندا للبنان الشقيق في محنته التي تعرض لها مؤخرا، مشيرا الى الدعم الكبير الذي قدمه لبنان طوال سنوات، للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مسيرة نضاله ضد الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره، ثمن غسان حمود من نشطاء الجالية اللبنانية هذا الجهد الذي تقوم به الجالية الفلسطينية، الذي يؤكد عمق العلاقات الاخوية الفلسطينية اللبنانية، مؤكدا أهمية وضرورة الوقوف ومساندة الشعب اللبناني في دفاعه عن حاضره ومستقبله، مشيرا الى الدعم الذي قدمه الشعب اللبناني لإخوته أبناء الشعب الفلسطيني المناضل والتي تجمعنا به كل أواصر الأخوة والمصير المشترك.

وشدد المشاركون على ضرورة تقديم كل الدعم الممكن للاشقاء اللبنانيين واهمية تضافر الجهود من اجل دعم الشعب اللبناني ومساعدته في تجاوز تداعيات الانفجار الرهيب، وذلك انطلاقا من الوجب الوطني والانساني وتضامنا مع جميع القضايا العادلة.

الاخبار العاجلة