المكسيك: غش ‘بطريقة جهنمية’ في امتحان قبول المعلمات

30 أغسطس 2020آخر تحديث :
المكسيك: غش ‘بطريقة جهنمية’ في امتحان قبول المعلمات

: بطريقة لا تخطر على بال أحد، حاولت فتيات الحصول على وظائف كمعلمات، باللجوء إلى الغش عبر “طلاء الأظافر” في امتحان القبول، لكن محاولاتهن باءت بالفشل.

وضبطت لجنة الامتحان 35 شابة وهن يحاولن الغش في امتحان دخولهن إلى السلك التعليمي بولاية ميتشواكان في المكسيك، بعد أن رسمن نمط الإجابة الصحيح على أظافرهن.

وكانت نتائج امتحان القبول بأكملها في المدارس التعليمية في ميتشواكان موضع اشتباه منذ المرحلة الأولى من الاختبارات، التي جرت في اليوم الأخير من شهر يوليو الماضي، إذ تم الكشف عن أن العديد من المتقدمين للامتحان قد اشتروا الإجابات.

ورغم عدم وجود أدلة على ذلك، فقد تبين أن 50 متقدما ممن خاضوا الاختبار أجابوا على جميع أسئلة الامتحان المائة بشكل صحيح، بينما أجاب 300 آخرون على 99 بشكل صحيح.

وعندما بدا للجنة الامتحانات أن النتائج غير عادية، خصوصا أن أقل علامة كانت 71 من 100، قررت السلطات إعادة الاختبار في 21 أغسطس الجاري، وتمكنت هذه المرة من كشف 35 امرأة يحاولن الغش بطريقة لم تخطر على بال أحد.

فقد استخدمت الفتيات طلاء الأظافر للرسم على أظافر أيديهن العشرة نمط الإجابة الصحيح عن أسئلة الامتحان المائة، وكلها كانت اختيار من متعدد.

ونشرت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في المكسيك، تسجيلا مصورا يظهر نمط طلاء الأظافر بطريقة منقطة بشكل معين، بحيث تقابل كل نقطة إجابة عن سؤال محدد.

وقد كان نظام التنقيط على أظافر الفتيات كلهن متشابها، الأمر الذي جعلهن محط شك المراقبين، وكان على كل أظفر 10 نقاط ملونة مختلفة، بما يعادل إجمالا 100 إجابة في كتيب الاختبار.

ومن المثير أن الفتيات اللاتي ضبطن متلبسات بالغش لم يمنعن من تأدية الامتحان، واكتفت اللجنة بفصلهن عن بقية المجموعة، وطُلب منهن ارتداء قفازات غير شفافة لإخفاء أيديهن تماما، أو تغطية أظافرهن المطلية بشريط لاصق.

الاخبار العاجلة