اشتية: نجري حوارا مع “النقد” والبنوك لتمرير الرواتب دون أية خصومات

31 أغسطس 2020آخر تحديث :
جريمة أريحا

 أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن الحكومة تجري حوارا مع سلطة النقد والبنوك لتمرير الرواتب دون أية خصومات عن القروض الممنوحة للموظفين.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، إن إسرائيل تحاول ابتزازنا في موضوع أموال المقاصة، التي هي اموالنا، لن نقبل ذلك ونحن على ثقة ان شعبنا لن يقبل ابتزاز إسرائيل في هذا الموضوع.

وأضاف: نامل من الجميع تفهم المرحلة السياسية الحساسة التي نعيشها، مشيرا إلى أنه لم تصلنا أي مساعدة من أي دولة عربية منذ بداية العام الجاري لدعم الموازنة، وتم وقف جميع المساعدات الأمريكية للحكومة ولوكالة الغوث.

وفي موضوع “كورونا”، أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا بعدد الإصابات في جميع المحافظات، وقد شددنا في الأيام الأخيرة من إجراءات الرقابة، لا خيار لنا غير الوقاية، وأعرب عن أمله أن لا تضطر الحكومة للعودة إلى إجراءات الإغلاق مرة أخرى.

وقال أن وفدا يضم عددا من الوزراء سيصل إلى قطاع غزة يوم الجمعة المقبل للمساندة والاطلاع على الأوضاع وتقديم كل مساعدة يحتاجها أهلنا هناك، مشيرا إلى أنه يجري الآن التحضير لحزمة مساعدات طبية لغزة.

وحيا رئيس الوزراء المواقف العربية الواضحة والرافضة للتطبيع المجاني مع إسرائيل، وقال: “يؤلمنا جدا ونحن نرى اليوم هبوط طائرة إسرائيلية في الإمارات في خرق واضح للموقف العربي المتعلق بالصراع العربي – الإسرائيلي”.

الاخبار العاجلة