خاص”صدى الاعلام”..نفتالي بينيت يدعو مستشاري ترامب عدم تبني حل الدولتين

22 نوفمبر 2016آخر تحديث :
خاص”صدى الاعلام”..نفتالي بينيت يدعو مستشاري ترامب عدم تبني حل الدولتين

رام اللهصدى الاعلام-22/11/2016-كتب الصحفي البارز في صحيفة “هآرتس”، باراك رافيد، اليوم الثلاثاء، أن الوزير نفتالي بينيت، زعيم حزب “البيت اليهودي”، التقى مؤخرا مساعدين للرئيس الأمريكي المنتخب جديدا، دونالد ترامب، خلال زيارة له في الولايات المتحدة، وحثهم على مراجعة الموقف الأمريكي الداعم لحل “الدولتين لشعبين” كسياسة إزاء الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني.

وطلب بينيت من المساعدين أن يدرسوا فكرة منح حكم ذاتي للفلسطينيين كبديل لفكرة الدولتين لشعبين، التي بدأت تنهار حسب وصفه. وجاء في تقرير رافيد أن بينت نفى إجراء اللقاء مع الأمريكيين، إلا أن مقرب منه أكده.

وكان بينيت قد صرح فور فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة، بأنها فرصة بالنسبة لإسرائيل إلى التراجع عن حل الدولتين لشعبين.

ويبدو أن هذا اللقاء كانت خلفية التوجيهات التي أصدرها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، والذي منع الوزراء الإسرائيليين ونوابهم، من التواصل مع الإدارة الأمريكية الجديدة بصورة مباشرة.

والوزير بينيت لم يكن الوزير الوحيد الذي تواصل مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية المرتقبة، فقد أرسل الوزير من نفس الحزب، البيت اليهودي، أوري أريئيل، برقية للمستشار الاستراتيجي المعين جديدا في إسرائيل ترامب، والمثير للجدل، ستيف بانون، نشرت في صحيفة مقربة من ترامب، وجاء فيها إنه لا يوافق معه في مواضيع عديدة، إلا أنه يشكره على معارضته للاتفاق مع إيران، ومعارضته لمقاطعة إسرائيل.

الاخبار العاجلة