غانتس: إسرائيل ستحافظ على تفوقها العسكري في الشرق الأوسط

1 سبتمبر 2020آخر تحديث :
غانتس: إسرائيل ستحافظ على تفوقها العسكري في الشرق الأوسط

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ستحافظ على تفوقها النوعي العسكري في الشرق الأوسط حتى وإن عُقدت صفقة أسلحة بين الولايات المتحدة ودولة الامارات .

وأكد في حديث حصري لصحيفة الجيروزاليم بوست، أن التفوق العسكري النوعي لإسرائيل يعد أمراً حيويًا لأمنها، مضيفاً أنه بإمكان إسرائيل عقد صفقات أسلحة مع الولايات المتحدة وأن الحديث عن عقد صفقات لا يخص الامارات فحسب .

بدوره أكد الناطق بلسان جيش الاحتلال هداي زيلبرمان على أن الجيش يعمل على ضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة اسرائيل عبر سلسلة من العمليات وبوسائل متنوعة.

وأضاف أن إعلان حماس عن العودة إلى التهدئة يأتي في أعقاب التغيير في سياسة الجيش والرد بالقوة على الاعتداءات، وفق قناة مكان الرسمية.

ومن جانبه انتقد رئيس حزب إسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان الاتفاقية بين حماس وإسرائيل بوساطة قطرية، واصفاً إياها بدفع خاوة لحماس، مستذكراً أنها لا تشمل الافراج عن الإسرائيليين المحتجزين لديها .

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، قد انتقدت دور الحكومة في إعادة الجنود من غزة ، قائلة، إن إسرائيل لم تبذل أي جهد لإعادة الجنود الإسرائيليين من غزة ، طوال فترة المفاوضات بوساطة المخابرات المصرية أولاً ثم بوساطة مصرية وقطرية مع غزة، على حد تعبيرها.

وكانت وسائل إعلام عبرية أفادت مساء أمس الإثنين، بأنه تم التوصل إلى اتفاق تهدئة جديد، بين إسرائيل وحماس، بوساطة قطرية، سيتم بموجبه وقف اطلاق البالونات الحارقة تجاه الغلاف، وإعادة فتح المعابر، وفتح بحر غزة للصيد.

الاخبار العاجلة