عريقات: اختلاف في نص الاتفاق الاماراتي الإسرائيلي فيما يتعلق بخطة الضم

2 سبتمبر 2020آخر تحديث :
عريقات: اختلاف في نص الاتفاق الاماراتي الإسرائيلي فيما يتعلق بخطة الضم

أكد صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن اجتماع غداً الخميس برئاسة الرئيس محمود عباس وبمشاركة الأمناء العامين لكافة الفصائل، يؤكد أننا أمام مرحلة جديدة لمواجهة الاتفاق الثلاثي الإماراتي الأمريكي الإسرائيلي الذي يسعى لفرض ما يسمى ب صفقة القرن .

وقال عريقات في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم الأربعاء، أنه بالرغم من قباحة هذا الاتفاق الذي يعتبر طعنة بخنجر مسموم في ظهر الفلسطينيين، إلا أنني أدعو أبناء الشعب الفلسطيني بالإلتزام بعد المساس بدولة الإمارات العربية المتحدة وسياساتها.

وأوضح بأن اجتماع الغد هو نقطة إرتكاز لإعلان الشعب الفلسطيني برئاسة الرئيس محمود عباس وكافة فصائله وقواه أننا على استعداد للوقوف والصمود والبقاء في وجه كافة التحديات التي تستهدف القضية الفلسطينية.

وأضاف عريقات “لا خيار لنا إلا أن نواجه صفقة القرن وصفقة العار من تصفية القضية الفلسطينية، مشدداً على أن اجتماع الغد هو نقطة ارتكاز لاستراتيجية المرحلة القادمة”.

وحول بيان الاتفاق الإماراتي الأمريكي الإسرائيلي أشار إلى أنه إطلع على البيان من وكالة البيان الإماراتية حيث نشر بالعربية والإنجليزية، لافتاً إلى أن هناك اختلاف في نص البيان بشأن خطة الضم الإسرائيلية ما بين اللغتين.

ونوه عريقات إلى البيان باللغة العربية ينص على “وقف إسرائيل لخطة الضم” بينما باللغة الإنجليزية يقول “تعليق إسرائيل لبسط سيطرتها”، مؤكداً بان الفرق شاسع بينهما وبهذا يكون الاتفاق ليس له علاقة بفلسطين ولكن هو اتفاق محاور إقليمية.

وأضاف بأن هذا الاتفاق لن يجر المنطقة إلا للعنف فهو ليس له أي علاقة بالشرعية الدولية ولا بالقانون الدولي.

الاخبار العاجلة