ترامب يهاجم وسائل الإعلام الأمريكية.. ويؤكد مشاهدة الملايين لمؤتمره الانتخابي

2 سبتمبر 2020آخر تحديث :
ترامب يهاجم وسائل الإعلام الأمريكية.. ويؤكد مشاهدة الملايين لمؤتمره الانتخابي

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وسائل الإعلام الأمريكية، قائلا إنهم يعرضون أخبار تقول عكس الحقائق، مضيفا: “كان لدينا عدد أكبر من الأشخاص يشاهدون مؤتمر الحزب الجمهوري، أكثر من المؤتمر الديمقراطي وجو بايدن النائم، وهذا ما نواجهه دائما الأكاذيب”.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر: “كان لدينا عدد أكبر من الأشخاص “عدة ملايين” يشاهدوننا في المؤتمر الانتخابي الجمهوري، أكثر مما فعل جو النائم، والحزب الديمقراطي، ومع ذلك تم عرض إعلان يقول العكس، هذا ما نواجهه، الأكاذيب، لكننا سنفوز!”.

في سياق متصل، هاجم الرئيس دونالد ترامب، منافسه الديموقراطي جو بايدن.. قائلا: “أنه يتهاون مع اليسار المتطرف ويتعامل معهم على أنهم مافيا يخاف من غضبهم فيعطيهم ما يريدون”.

وصرح ترامب، أن جو بايدن يكذب عندما قال أن المتظاهرين كانوا متظاهرين سلميين في بورتلاند وشيكاغو، قائلا: “سلميين بحق وكانت النيران تشتعل ورائهم”، مشيرا إلى أن بايدن فشل في إدانة أنتيفا والنهب خلال الاحتجاجات في خطابه في وقت سابق اليوم.

من جانبها ألقت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلى ماكناني باللوم على الديمقراطيين يوم الاثنين في أعمال العنف التي وقعت، مشيرة إلى أن دعوات وقف تمويل الشرطة أدت إلى زيادة جرائم القتل.

قالت ماكناني: “لا أحد يريد أن يرى العنف الذي شهدناه في مدننا.. في بورتلاند، لديك زيادة بنسبة 650% في جرائم القتل وفي سياتل، كان إجمالي جرائم القتل في الأشهر الثمانية الأولى يتجاوز العدد الإجمالي تقريبًا في عام 2019”.

الاخبار العاجلة