الرجوب يطلع على جاهزية المدارس الخاصة لاستقبال العام الدراسي في ظل جائحة كورونا

2 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 10:34 مساءً
Lamees02
الشأن المحلي
الرجوب يطلع على جاهزية المدارس الخاصة لاستقبال العام الدراسي في ظل جائحة كورونا

تفقد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأربعاء، ثلاثة مدارس خاصة في جنين لمتابعة جاهزيتها لبدء العام الدراسي الجديد والعودة الآمنة للمدارس في ظل جائحة كورونا.

وشارك في الجولة مدير عام مديرية تربية جنين سلام الطاهر، ومدير مديرية صحة جنين د.وسام صبيحات.

واشتملت الجولة بزيارة مدارس الجنان الدولية، والمدرسة الاسلامية الثانوية، المدارس الأكاديمية العلمية.

وبدأت الجولة بزيارة مدارس الجنان الدولية حيث التقى الرجوب والوفد المرافق برئيس مجلس الإدارة د. عدلي صالح الذي تحدث عن الاستعدادات التي قامت بها الإدارة منذ شهرين لاستقبال الطلبة وفق بروتوكول وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا.

واستمع الرجوب والوفد المرافق لشرح قدمه كل من رئيس مجلس إدارة مدارس الجنان الدولية د. عدلي صالح ومدير المدارس الاسلامية طارق العمري، ومدير المدارس الأكاديمية العلمية المحامي غسان مساد، عن التدابير الوقائية التي تم اتخاذها للحفاظ على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية من خطر انتشار المرض بتطبيق بروتوكولات وزارة الصحة؛ بتطبيق نظام التباعد الشخصي بين الطلبة وارتداء الكمامات والتعقيم بالإضافة إلى فحص الحرارة.

وأكد مدراء المدارس أنه تم تهيئة البيئة التعليمية الاستثنائية للتعامل مع أي طارئ في ظل انتشار فيروس كورونا.

من ناحيته أكد المحافظ على عدم التهاون بأي إجراءات ومتابعة كافة التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة من أجل الحفاظ على بيئة تعليمية آمنة وسلامة الجميع دال المؤسسات التربوية.

وأشار إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالالتزام بقواعد السلامة من أجل انتظام العملية التعليمية في هذه الظروف الاستثنائية والحد من انتشار العدوى.

فيما أشارت الطاهر ود.صبيحات إلى أنه تم وضع التنسيق بين الجانبين لتوفير بيئة صحية وتعليمية آمنة لعودة المدارس، استنادا الى الارشادات الصادرة من وزارة الصحة للحد من انتشار الفيروس.

الاخبار العاجلة