مظاهرات في باكستان ضد نشر مجلة فرنسية صوراً مسيئة للنبي محمد

5 سبتمبر 2020آخر تحديث :
مظاهرات في باكستان ضد نشر مجلة فرنسية صوراً مسيئة للنبي محمد

تظاهر الآلاف من المواطنين الباكستانيين وسط العاصمة إسلام أباد، احتجاجاً على إعادة نشر صحيفة فرنسية لصور مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة للصحيفة الفرنسية، وشعارات “الموت لفرنسا” لعدم تدخلها لوقف إعادة نشر هذه الرسومات.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الباكستانية: “تدين باكستان بأشد العبارات قرار مجلة شارلي إيبدو الفرنسية بإعادة نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للغاية للنبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام”.

وأضافت: أن “مثل هذا العمل المتعمد لإهانة مشاعر ملياري مسلم لا يمكن تبريره على أنه ممارسة لحرية الصحافة أو حرية التعبير”.

وأوضحت، أن “مثل هذه الأعمال تقوض التطلعات العالمية للتعايش السلمي وكذلك الوئام الاجتماعي بين الأديان”.

وفي السياق ذاته، قالت الخارجية الأندونيسية، إن “ما قامت به المجلة الفرنسية عمل استفزازي يقوّض التسامح في العالم”.

وأضافت: أن “ما قامت به المجلة الفرنسية بأنه “عمل استفزازي” يقوّض التسامح بين المجتمعات الدينية ويزعج مئات الملايين من المسلمين حول العالم”.

وكانت صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية، قد أعادت نشر روم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، بالتزامن مع بدء محاكمة متورطين في الهجوم على مقرها في باريس عام 2015.

وقُتل 12 شخصًا، بمن فيهم بعض أشهر رسامي الكاريكاتير في فرنسا، في بداية عام 2015، بعد أن هاجم مسلحون مقر الصحيفة، حيث ستبدأ اليوم الأربعاء محاكمة 14 من بتهمة المشاركة في هذه الهجمات.

وتسببت الرسوم التي نشرتها الصحيفة الفرنسية في حالة غضب واسعة في العالم الإسلامي، فيما أشارت الصحيفة إلى أنها تم الطلب منها بنشر صور مسيئة أخرى للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

الاخبار العاجلة