قلقيلية: اجتماع طارئ للجنة الطوارئ العليا في المحافظة

6 سبتمبر 2020آخر تحديث :
قلقيلية: اجتماع طارئ للجنة الطوارئ العليا في المحافظة

وجهت لجنة الطوارئ العليا في محافظة قلقيلية التحية إلى الرئيس محمود عباس مثمنين اجتماع الفصائل الذي حضره الأمناء العامون للفصائل الفلسطنية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الطارئ الذي ترأسه اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية بمشاركة اللواء اياد الاقرع عضو المجلس الثوري لحركة فتح، العميد حسام ابو حمدة نائب المحافظ، العميد غازي بشارات قائد المنطقة، د.هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، اياد نزال ممثل حركة فتح، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية.

واستعرض المحافظ الحالة الوبائية وثمن دور المؤسستين الطبية والامنية، وأكد أن الوضع في مدينة قلقيلية يحتاج إلى إجراءات جادة تحارب الإستهتار المستشري لدى البعض، مطالبا بأن يخرج هذا الإجتماع بتوصيات عملية تساهم في الحد من انتشار الفيروس، وترحم على الوفيات وتمنى الشفاء للمصابين، سائلا المولى عز وجل ان يتغمد شهدائنا وموتانا بالرحمة.

من جهته اكد اللواء اياد الاقرع عضو المجلس الثوري لحركة فتح اننا وصلنا الى ارقام فيها خطورة كبيرة وبالتالي يجب ان نسير في اتجاه الزام الناس واقناعم على حد سواء بضرورة الالتزام بالاجراءات الصحية للخروج من هذه الازمة وحماية انفسنا.

وشكر المشاركون في الاجتماع رئيس الوزراء على اعطاء محافظة قلقيلية اولوية وتوفير كافة احتياجاتها الطبية اللوجستية والبشرية.

وناقش المجتعون عددا من القضايا تتعلق بالحالة الوبائية في المحافظة وخاصة الحالة الوبائية في مدينة قلقيلية، وأقروا باغلاق مدينة قلقيلية مدة 72 ساعة، يرافقها اجراءات مشددة لكسر السلسلة الوبائية للفيروس، ورفع الاولويات الصحية لوزارة الصحة من اجل توفيرها باسرع وقت ممكن، يرافق الاغلاق خطة اعلامية لرفع الوعي المجتمعي بضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية المعمول بها من اجل السيطرة ومنع تفشي الوباء.
العلاقات العامة والاعلام

الاخبار العاجلة