ترامب يأمل بتحقيق السلام وعريقات يدعو لإدانة الاستيطان

23 نوفمبر 2016آخر تحديث :
ترامب يأمل بتحقيق السلام وعريقات يدعو لإدانة الاستيطان

رام اللهصدى الإعلام- 23/11/2016  كشف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن رغبته في أن يكون هو الشخص الذي “يحقق السلام بين إسرائيل وفلسطين”، مؤكدا أن ذلك سيكون “إنجازا عظيما”، رغم فشل إدارتين أمريكيتين متتاليتين بتحقيق ذلك.

وعلق امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات على تصريحات ترامب بقوله “إن القيادة الفلسطينية مستعدة للتعامل بكل إيجابية مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67″.

آمال بتصويت مجلس الأمن إيجابا على مشروع قانون إدانة الاستيطان

وحول طرح مشروع القرار حول الاستيطان الذي تنوي فلسطين تقديمه إلى مجلس الأمن قال عريقات بأن “اللجنة الوزارية الرباعية العربية ستجتمع الأسبوع المقبل”، معبرا عن أمله بأن يتم طرح المشروع للتصويت عليه في مجلس الأمن الشهر المقبل.

وطالب صائب عريقات مجلس الأمن باتخاذ موقف يؤكد فيه على الرفض الكامل للاستيطان.

مباحثات اسرائيلية امريكية لحل الحكم الذاتي بدلا من حل الدولتين

من جانبه قال الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة في تعليقه على لقاء زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت مع مستشاري ترامب والتباحث في حل الحكم الذاتي بديلا لحل الدولتين، “لم نسمع شيئا بعد من الادارة الاميركية الجديدة حتى اللحظة، وبالنسبة لنا ما قام به المبعوث الاسرائيلي لا يعنينا بشيء ولن يلتزم به الشعب الفلسطيني”.

وأكد أبو ردينة أن مثل هذه المواقف لن تغير الموقف الفلسطيني الثابت بأن السلام قائم على العدل وعلى حدود الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مضيفا ” إن كل هذا الصراخ من قبل بعض الوزراء واليمين المتطرف لا تعنينا بشيء من قريب او بعيد”.

الاخبار العاجلة