تأجيل التصويت على مشروع قانون منع الاذان بعد تعديله

23 نوفمبر 2016آخر تحديث :
تأجيل التصويت على مشروع قانون منع الاذان بعد تعديله

رام اللهصدى الاعلام-32/11/2016- سحب الوزير بحكومة الاحتلال يعقوب ليتسمان الليلة الماضية الالتماس الذي كان قدمه إلى ما تسمى “اللجنة الوزارية لشؤون التشريع” ضد مشروع القانون الخاص بـ”منع استخدام مكبرات الصوت في دور العبادة” ويتعلق بشكل خاص بصوت الأذان في المساجد.

جاء ذلك بعد ان اتفق ليتسمان مع رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان على تعديل مشروع القانون بحيث يحظر استخدام المكبرات ما بين الساعة الحادية عشرة ليلا والسابعة صباحا فقط. وترتب على ذلك، تأجيل التصويت على مشروع القانون الذي كان مقررا اليوم في برلمان الاحتلال “الكنيست”.

الى ذلك اكد طلب ابو عرار العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي على ان قانون منع رفع الاذان هو مساس بحرية العبادة و الاديان، ونؤكد على اننا لن نحترم هذا القانون حتى ولو سن لاننا لا يمكن ان نتنازل عن جزء من عبادتنا او عقيدتنا.

ومن جانبه ،قال عبدلله العبادي مدير مديرية شؤون القدس وشؤون المسجد الاقصى في وزارة الاوقاف الاردنية “ إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول إنهاء وصاية الأردن على القدس، والتحكم في كل الأمور داخل المسجد الأقصى من خلال التضييق اليومي على عمل الأوقاف وتعطيل مشاريعها”.

واضاف العبادي،” أن القدس خط أحمر وأن الأردن ستواصل وصايتها في الحفاظ على المقدسات المسيحية والإسلامية ، وأن المملكة لن تقبل بأن يكون للاحتلال سيادة وسيطرة على كل شيء في الأقصى رغم محاولته لذلك”.

 وحول قرار الكنيست الاسرائيلي بحظر الاذان في القدس قال العبادي،” إن الاحتلال لا يستطيع حظر الأذان في القدس، فهذه شعيرة تمس عقيدة كل مسلم لأن الأذان لم يتوقف منذ زمن الخليفة عمر بن الخطاب عندما أذن الصحابي بلال بن رباح “، واضاف العبادي،” إلى أن الاحتلال يحاول جس نبض الأمة من وراء قانون حظر الأذان”.

الاخبار العاجلة