مجموعة MBC تنهي تعاقدها مع “مجموعة شويري”

9 سبتمبر 2020آخر تحديث :
مجموعة MBC تنهي تعاقدها مع “مجموعة شويري”

كشفت مجموعة ”MBC“ الإعلامية السعودية اليوم الأربعاء، عن انفصالها عن وكيلها الإعلامي ”مجموعة شويري“، وتأسيسها شركة خاصة للتسويق الإعلاني بالشراكة مع شركة ”المهندس“ السعودية.

وقالت المجموعة في بيان لها نشرته عبر ”تويتر“ اليوم: ”“مجموعة MBC“ تطلق شركتها الخاصة للتسويق الإعلاني على قنواتها ومنصاتها المتعددة والمتنوعة“.

وأضافت: ”تندرج هذه الخطوة ضمن جهود المجموعة لتعزيز إستراتيجية نمو أعمالها التجارية… كما تأتي بالشراكة مع ”مجموعة المهندس القابضة – EHG“ السعودية، وذلك بهدف تقديم حلول إعلانية ورقمية متكاملة“.

وتفاعل طيف واسع من الشخصيات السعودية، حول قرار المجموعة، وسط ترحيب بالقرار من جانب البعض، تأكيدا على أنه سيفتح المجال لتطوير الجانب الإعلامي في المجموعة.

وقال الإعلامي محمد فهد الحارثي: ”خريطة الإعلانات: Mbc تقرر إنشاء شركة تسويق إعلانية بالتعاون مع مجموعة المهندس السعودية، المالكة لشركة العربية للاعلانات الخارجية.

وأوضح أن ”خروج مجموعة شويري سيعيد تشكيل خريطة الإعلان التلفزيوني، خاصة أن سوق الإعلانات تشهد متغيرات بعد دخول قنوات الـOTT مثل نتفليكس بقوة في الأسواق الإقليمية“.

بدورها قالت المذيعة خديجة الوعل معلقة: ”مجموعة MBC تنهي تعاقدها مع مجموعة شويريAMS التي كانت مسؤولة عن السوق الإعلاني بالكامل اليوم تتولى المهمة(مجموعة المهندس القابضة) وهي شركةإعلانية استثمارية تملك أعمال الشركة العربية الخاصة بالإعلانات الخارجية في السعودية. خطوة مهمة للمحتوى السعودي الخليجي في قنواتنا السعودية“.

الإعلامي السعودي منصور الخميس علق قائلا: ”أجمل خبر في قطاع الإعلام منذ الإعلان عن المدينة الإعلامية.. شركة سعودية تخلف شركة شويري اللبنانية في إعلانات مجموعة MBC السعودية.. هكذا يجب أن يكون (دهننا في مكبتنا وسمننا في دقيقنا).. حجم سوق الإعلان في المملكة يقدر بـ4 مليار ريال سنويا نسبة كبيرة تذهب لشركات خارج المملكة“.

الصحفي فهد بن شليل أشاد بالقرار قائلا: ”إنهاء الاحتكار الإعلاني من قبل شركة ”شويري“ وإعطاء المجال للشركات السعودية خطوة مهمة جدا للأمام“.

يذكر أن ”مجموعة شويري“ تأسست سنة 1970م وتعمل في مجالات الإعلان والعلاقات العامة وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات في مختلف الدول العربية.

وتدير المجموعة المساحات الإعلانية لعشرات القنوات الفضائية والأرضية والمحطات الإذاعية، إضافة إلى المطبوعات وبوابات الإنترنت إضافة إلى تطبيقاتها.

وبدأت ”مجموعة شويري“، منذ مطلع التسعينيات، في معظم دول العالم العربي، توسعاً استثنائياً، إذ تعاقدت مع أكبر وسائل الإعلام والإعلان في العالم العربي.

وبعد صحيفة ”الحياة“ وقناتي ”الجزيرة“ و“العربية“، تعاقدت ”مجموعة شويري“ مع تلفزيون دبي، مجموعة MBC في العام 1991 مع بداية إنشاء المجموعة السعودية.

الاخبار العاجلة