العاملون بجامعة الأقصى يستنكرون اعتقال “حماس” كوادر الجامعة والفصل التعسفي

24 نوفمبر 2016آخر تحديث :
العاملون بجامعة الأقصى يستنكرون اعتقال “حماس” كوادر الجامعة والفصل التعسفي

رام اللهصدى الاعلام-24/11/2016-استنكر العاملون في جامعة الأقصى بقطاع غزة، اليوم الخميس، قرارات الفصل التعسفي والاعتقال والاستدعاءات الأمنية، التي تمارسها أجهزة أمن “حماس” ضد كوادر الجامعة.

وأكد العاملون في بيان وصل “صدى” نسخة عنه، “عدم شرعية مجلس الجامعة الذي تم تشكيله مؤخراً، واعتبار التعامل والتعاون معه شكل من أشكال المساهمة في إذكاء حالة التفرد المقيتة في الجامعة، والذي يدفع بالجامعة نحو الهاوية“.

وأدان العاملون، بشدة قرارات الفصل التعسفي وغير القانوني، الصادر من جهة غير قانونية وغير شرعية بحق بعض الزملاء في الجامعة، معبرين عن رفضهم المطلق “لتدخلات أجهزة أمن حماس التعسفية وغير المجدية، واعتبار ذلك اسلوب رخيص، الهدف منه تطويع العاملين في الجامعة، والاذعان لحماس وبعض الشخصيات المحسوبة عليهم، وما اعتقال المهندس إياد خلف إلا دليل على هذا التدخل السافر، ونطالب بضرورة الافراج عنه فوراً دون قيد أو شرط“.

وحمل العاملون “المسؤولية الأخلاقية والمهنية والقانونية لكل ما يحدث الان في الجامعة، وما سيحدث لاحقاً، لمن تم تنصيبه بطريقة غير قانونية قائماً بأعمال رئيس الجامعة، محمد رضوان، ويجب عليه مغادرة منصبه المزعوم فوراً، حرصاً على مسيرة الجامعة“.

وثمنوا “موقف الأخوة والأخوات في الجامعة لالتزامهم الأخلاقي اتجاه حمايتهم للجامعة، وتحملهم المشقة والضغط النفسي في محافظتهم علي هذا الصرح الأكاديمي العظيم“.

وطالبوا فصائل العمل الوطني والإسلامي بضرورة التدخل الفوري لإيقاف حملة التغول، التي تمارسها أجهزة أمن حماس في غزة بحق الزملاء في الجامعة، داعين منظمات حقوق الإنسان للقيام بدورها المنوط بها في حماية حقوق الزملاء والمحافظة على كرامتهم.

وشدد العاملون على إلتزامهم بمواصلة النضال لحماية الجامعة والعاملين فيها، مؤكدين “تعليق الدوام الأكاديمي والاداري اليوم الخميس من الساعة الثانية عشر حتي نهاية الدوام، مع عدم التواجد في الجامعة، وإعلان الاضراب الشامل مع عدم التواجد لجميع العاملين في الجامعة الأحد المقبل27/11/2016.

الاخبار العاجلة