تقرير: أعداد الحيوانات تقلصت بنسبة الثلثين في 50 سنة

منوعات
10 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
تقرير: أعداد الحيوانات تقلصت بنسبة الثلثين في 50 سنة

طالب الصندوق العالمي للحياة البرية بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة، وتغيير نمط الحياة البشرية لانقاذ الحيوانات من الانقراض بعد فقدان نحو ثلثي عددها في 50 سنة.

وأوضح الصندوق في تقرير نشرته صحف بريطانية الخميس، أن جميع أنواع الحيوانات والطيور تقلصت بشكل كبير بسبب الصيد الجائر وأنماط الحياة البشرية، مشيرا إلى أن أعداد الحيوانات الثدية والطيور والحيوانات البحرية والبرمائية والزواحف تقلصت بمعدل 68% في الفترة بين عامي 1970 و 2016، وأن أمريكا اللاتينية تعاني أكثر من غيرها من المناطق بتراجع تلك الأعداد بنسبة وصلت إلى 94% في تلك الفترة.

وقال الصندوق ومقره في سويسرا: ”إن هذه المشكلة تنبهنا إلى حقيقة وهي أنه لا يزال لدينا الفرصة لوقف هذا التآكل في الحياة البرية، أو حتى إعادة إحيائها إذا ما اتخذنا إجراءات عاجلة وغير مسبوقة في الطبيعة، وقمنا بإجراء تغيير جوهري في طريقة إنتاجنا واستهلاكنا للغذاء“.

ولفت التقرير إلى أن أعداد السلاحف الخضراء على سبيل المثال هوت بنسبة 98% في بعض المناطق في حين تراجع عدد الأفيلة في وسط أفريقيا بنفس النسبة، وأن أكثر من 75% من المناطق غير المغطاة بالثلج على الكرة الأرضية شهدت تغييرات جذرية سلبية بسبب أساليب النشاط البشري.

كلمات دليلية
رابط مختصر