وقفات تضامنية منددة بإجراءات الاحتلال بحق المقدسيين واستهداف المحافظ غيث

10 سبتمبر 2020آخر تحديث :
وقفات تضامنية منددة بإجراءات الاحتلال بحق المقدسيين واستهداف المحافظ غيث

شارك عشرات المواطنين، وقوى وفعاليات وطنية، اليوم الخميس، في وقفات تضامنية بمحافظات الضفة، تنديدا بإجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في مدينة القدس المحتلة، واستهداف المحافظ عدنان غيث باعتقاله المتكرر، والحد من حرية حركته.

قلقيلية

ونظمت محافظة قلقيلية، وقفة تضامنية استنكارا لممارسات الاحتلال الاسرائيلي، واستهدافه للمقدسيين وتقييد حركتهم، خاصة محافظ القدس عدنان غيث.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة، إن ما يقوم به الاحتلال من سياسات عنصرية بحق المواطنين في الأرض المقدسة، جريمة لا يمكن التغاضي عنها، ويجب مقاومتها بكل السبل المتاحة، وهي صرخة في وجه العدالة والقوانين الدولية.

ودعا المؤسسات الحقوقية ودول العالم، للوقوف الى جانب الحق الفلسطيني، ولجم الاحتلال وممارساته العنصرية بحق أهلنا في القدس.

ورفع المشاركون اللافتات المنددة بسياسات الاحتلال الظالمة بحق أهلنا في القدس المحتلة، مؤكدين أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وأن سياسات التهويد لن تغير الواقع والتاريخ، مستهجنين إجراءات الاحتلال بحق محافظ القدس عدنان غيث.

الخليل

وفي الخليل، شارك المحافظ جبرين البكري، وطاقم العمل بالمحافظة، بوقفة تضامنية مع محافظ القدس، امام مبنى المحافظة في الخليل.

وعبر المتضامنون عن استنكارهم ورفضهم لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق محافظ القدس عدنان غيث، بتقييد حركته داخل العاصمة المحتلة، ومنعه من التواصل مع عشرات القيادات والمسؤولين وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس، وعدد من الشخصيات والنشطاء الفلسطينيين.

طولكرم

وفي طولكرم، نظمت فعاليات محافظة طولكرم وكادر الموظفين بمؤسسة المحافظة، وقفة تضامنية مع محافظ القدس عدنان غيث، استنكارا لجريمة الاحتلال باستهدافه واعتقاله والحد من حركته، حتى داخل القدس عاصمة دولة فلسطين.

وقال محافظ طولكرم عصام أبو بكر، إن مؤسسات محافظة طولكرم وفعالياتها تعبر عن التضامن مع المناضل عدنان غيث محافظ القدس وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، في مواجهة جرائم الاحتلال بحقه من الاعتقال والاستدعاء المتكرر، وتقييد حركته في القدس ومنعه من التواصل مع الرئيس محمود عباس وعدد من الشخصيات الفلسطينية.

وأضاف: “تداعت مؤسسات المحافظة وفعالياتها على عجل، للتضامن مع هذا المناضل، مستنكرة جميع الإجراءات بحقه وبحق جميع مؤسساتنا في القدس المحتلة، حيث إن الاحتلال استهدفه واعتقله أكثر من 17 مرة، بالإضافة إلى عشرات المرات من الاستدعاء، لكن كل ذلك لن ينجح في ثني شعبنا وقيادتنا من مواصلة نضالهم، وصولا للحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره أشار أمين سر حركة فتح اقليم طولكرم إياد جراد، إلى أن جميع ممارسات الاحتلال بحق المناضل غيث ومؤسسات القدس، لن تزيد شعبنا الفلسطيني والقيادة إلا صلابة وتمسكا بالحقوق الوطنية التي كفلتها الشرعية الدولية، مؤكدا أن حركة فتح بطولكرم وكل المؤسسات تقف إلى جانب محافظ القدس ومؤسسات القدس في مواجهة تلك الجرائم.

من ناحيته، قال منسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة، إن الفصائل تعبر عن التضامن والوقوف إلى جانب المحافظ عدنان غيث، منوها إلى أن الاحتلال ومن خلال هذه الإجراءات والجرائم يهدف لضرب عزيمة الشعب الفلسطيني، ولكن هذه العزيمة والإرادة لا يمكن لها أن تكسر أبدا.

أريحا والأغوار

وفي محافظة أريحا والأغوار، أكدت الفعاليات الرسمية والشعبية خلال وقفة تضامنية نظمت في مقر المحافظة، دعمها وتضامنها الكامل مع المحافظ غيث، ورفضها الإجراءات الاسرائيلية بحق القدس ومحافظها.

وقال المحافظ جهاد أبو العسل، إن هذه الوقفة تأتي للتأكيد على أن القدس هي عاصمة فلسطين وأن كل ما يمارس بحق القدس ومؤسساتها لن يثنينا عن مواصلة العمل لإحقاق حقوقنا الوطنية المتمثلة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف، ان الإجراءات التي منعت من خلالها دولة الاحتلال محافظ القدس من التواصل والاتصال مع القيادة الفلسطينية هي ضمن برنامج الاستهداف للشعب والقيادة وضمن الحرب التي تشنها على الشعب الفلسطيني لكسر ارادة الصمود والتحدي لشعبنا ولفك ارتباط القدس ومؤسساتها وفعالياتها بالقيادة.

وجدد المشاركون في الوقفة التضامنية دعمهم الكامل للقيادة الفلسطينية في معركة التصدي للمشاريع التصفية والمشبوهة والتي تهدف من ضرب المشروع الوطني.

طوباس

وفي طوباس، شارك عشرات المواطنين، في وقفة تضامنية، رفضا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق محافظ القدس عدنان غيث.

وأكد المتحدثون في الوقفة التي دعت لها فصائل العمل الوطني في طوباس، رفضهم القاطع لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، إن الاحتلال يستهدف المحافظ غيث ويسعى للتضييق عليه، بسبب نشاطاته الداعمة لأبناء شعبنا ومؤسساته في القدس المحتلة.

وأضاف ان الجماهير العربية الرافضة للتطبيع، تقف مع الرئيس محمود عباس، المتمسك بالثوابت الوطنية، ورفض الضم وصفقة القرن وكل المشاريع الهادفة إلى تصفية قضيتنا.

بدوره، قال أمين سر حركة “فتح” في طوباس محمود صوافطة، إن ممارسات الاحتلال لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله حتى تحقيق تطلعاته بالحرية والاستقلال.

رام الله والبيرة

وفي رام الله والبيرة، شاركت فعاليات المحافظة، بوقفة تضامنية مع محافظ القدس عدنان غيث، وتنديدا بإجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحقه.

وشارك في الوقفة، محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية في رام الله، تعبيرا عن رفضهم لتقييد الاحتلال حركة المحافظ غيث داخل العاصمة المحتلة، ومنعه من التواصل مع عشرات القيادات والمسؤولين وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس.

وقالت المحافظ غنام: رسالتنا للعالم الحر ان هذه الممارسات الارهابية بحق الفلسطينيين والمقدسيين خاصة، لن تثنيهم عن القيام بواجبهم تجاه عاصمتنا القدس.

من جانبه، أكد مدير عام وزارة الأوقاف في رام الله والبيرة وفيق علاوي، أن القدس ستبقى رمز دولتنا وعاصمتها الأبدية بترابها وأرضها وأقصاها وقيامتها، وأنه سيأتي ذلك اليوم الذي يرحل فيه الاحتلال عن أرضنا وقدسنا وعن فلسطيننا.

من جهته، قال راعي طائفة الروم الأرثوذكس في رام الله إلياس عواد، “نقف هذه الوقفة كي نقول إننا موحدون في الدفاع عن مدينة القدس ومقدساتها ورموزها مسلمين ومسيحيين، داعيا للضغط على الاحتلال لرفع اجراءاته القمعية بحق المقدسيين.

وقال منسق القوى الوطنية في رام الله والبيرة عصام بكر، إن إجراءات الاحتلال بحق المحافظ غيث تأتي في إطار سياسة التطهير العرقي التي تمارسها دولة الاحتلال في القدس، إضافة إلى محاولاتها تقسيم الاقصى زمانيا ومكانيا.

وأضاف، ان المحافظ غيث قضى في الحبس المنزلي أكثر مما قضاه في مكتبه بالقدس، ما يؤكد أنه رجل العمل والميادين وهو أحد رموز الفعل الشعبي والوطني.

بدوره، أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، أن شعبنا في القدس لن يكسر لا هو ولا قياداته، ولن يقبل التنازل عن أي ذرة من تراب هذا الوطن.

سلفيت

وفي سلفيت، نظمت المحافظة، وقفة تضامنية مع محافظ القدس عدنان غيث، رفضاً لإجراءات الاحتلال التعسفية بحق المدينة المقدسة وكوادرها الوطنية وذلك أمام دار المحافظة.

وقال مدير عام الشؤون المالية والإدارية نيابة عن محافظ سلفيت محمود صالح: إن ما يتعرض له المناضل عدنان غيث هو محاولة لثني العزيمة وإرهاب الفلسطينيين، وتهويد مدينة القدس.

وتم خلال الوقفة رفع اللافتات المنددة بسياسات الاحتلال الظالمة بحق أهلنا في المدينة المقدسة، مؤكدين أن ما يقوم به الاحتلال من سياسات عنصرية بحق مواطنينا في الارض المقدسة هو انتهاك صارخ لكل المواثيق الدولية والإنساني.

بيت لحم

وفي بيت لحم، نظمت المحافظة، وقفة تضامنية مع أهالي مدينة القدس ومحافظها عدنان غيث، جراء استهدافه من خلال الاعتقال المتكرر والحد من حركته.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد، إن هذه الوقفة ضد استهداف أهلنا في القدس، وتنديدا بإجراءات الاحتلال بحق المحافظ عدنان غيث وهي ايضا إسناد ودعم للمشروع الوطني.

وأضاف حميد ان القدس بأهلها ومكوناتها ستبقى رمزا من رموز نضالنا وكفاحنا، مشيرا إلى أننا نرسل اليوم رسالة للاحتلال اننا لن نفرط بالقدس بعبقها التاريخي والحضاري والديني والثقافي والهوية الفلسطينية.

الاخبار العاجلة