الخليل- حريق في بركس يقضي على 4 آلاف صوص بالياسرية

24 نوفمبر 2016آخر تحديث :
الخليل- حريق في بركس يقضي على 4 آلاف صوص بالياسرية

رام الله-صدى الاعلام-24/11/2016-تمكن الدفاع المدني، اليوم الخميس، من السيطرة على حريق اندلع في “بركس” لتربية الدجاج، في منطقة الياسرية جنوب غرب الخليل، وقد أدى الحريق لنفوق 4000 صوص بعمر يومين.

وأفاد المقدم المهندس إبراهيم ابو حسان نائب مدير الدفاع المدني لمحافظة الخليل، ان الدفاع المدني تلقى إشارة عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح اليوم، حول اندلاع نيران في “بركس” للدواجن في منطقة الياسرية، تعود ملكيتها الى ربحي الحروب ومحمد مصطفى الحروب، وعلى الفور هرعت إطفائية الدفاع المدني في مركز الياسرية الى مكان الحادث، وتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره الى خارج “البركس”.

وأضاف:” تشير التحقيقات الأولية ان سبب اندلاع النيران هو الاستداخم الخاطئ للتدفئة داخل المزرعة، حيث كان أصحاب المزرعة يقومون باستخدام الغاز بطريقة غير آمنة، ومع وجود نشارة الخشب فرق أرضية المزرعة ساعدت على انتشار النيران فيها بسرعة”.

وأهاب المقدم ابو حسان بالمواطنين والمزارعين بضرورة أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع وسائل التدفئة في هذه الايام، ومراعاة السلامة العامة من حيث عدم ترك الاطفال يلعبون بوسائل التدفئة وتهوية الغرف المنزلية، واخراج الفحم لخارج المنزل قبيل النوم، حفاظاً على حياتهم وممتلكاتهم.

الاخبار العاجلة