غوغل تطلق تغييرات كبيرة في “Google Play‏”

منوعات
11 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
غوغل تطلق تغييرات كبيرة في “Google Play‏”

تواصل شركة غوغل إجراء تغييرات مهمة تتعلق بمتجر تطبيقاته، خاصة بعد أن أعلنت عن إصدار نظام ”Android 11 Go“، الذي يعد بفتح التطبيقات بنسبة تصل إلى 20% أسرع من الإصدارات السابقة للهواتف الذكية الأساسية.

وذكرت تقارير أن غوغل بصدد إجراء تعديلات مهمة وجوهرية في تصميم وتشغيل متجر غوغل بلاي، مشيرة إلى أن الاسم الجديد لقسم My Apps“/تطبيقاتي“ سيتغير إلى ”إدارة التطبيقات والأجهزة“، إلى جانب إضافة ميزات جديدة من شأنها تقديم تنظيم أفضل والقدرة على مشاركة التطبيقات مع مستخدمين آخرين، حسبما كشف فحص أجراه موقع ”9to5Google “ التقني.

وكشف التقرير المتوقع استنادا لتحليلات أكواد من ”بلاي ستور“، أنه فيما يتعلق بالمشاركة، سيتمكن المستخدمون من مشاركة التطبيقات عبر اتصال ( P2P الند للند)، عبر تقنيات لاسلكية متعددة لنقل البيانات، مثل Bluetooth  وNFC وWi-Fi Direct ، إلى الأجهزة المجاورة.

ومن الواضح أن هذه الميزة ستشمل نقل التطبيقات والألعاب المجانية، كما يُتوقع أن تكون فائدتها أكبر بكثير في المناطق ذات الوصول المحدود إلى الشبكات، بحيث يمكنك مشاركة التطبيقات حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت.

وبالإضافة إلى ذلك، أوضح التقرير أن غوغل ستضيف ميزة جديدة مقسمة إلى قسمين ”لمحة عامة“ وإدارة الفروع“، الأول يعطينا نظرة عامة سريعة على التطبيقات التي تحتاج إلى التحديث، والتخزين المجاني المتاح، ومراجعات المستخدمين وتقييماتهم، بينما يتضمن الثاني عوامل تصفية لتسهيل مراقبة التطبيقات التي تمت إضافتها إلى مكتبة المستخدم (على سبيل المثال، التي تم تثبيتها، والتي لم يتم تثبيتها، وغير ذلك).

رابط مختصر