“خاص”…تصريحات نتنياهو حول السلام دعاية اعلامية في ظل استمرار الادانه الدولية للاستيطان

24 نوفمبر 2016آخر تحديث :
“خاص”…تصريحات نتنياهو حول السلام دعاية اعلامية في ظل استمرار الادانه الدولية للاستيطان

رام اللهصدى الاعلام-24/11/2016-عبر نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة ، عن استغرابه من تصريحات نتنياهو حول استعداده للعودة إلى المفاوضات، في الوقت الذي يعلن فيه عن مخطط لبناء 500 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية.

ومن جانبه قال أحمد مجدلاني عضو تنفيذية منظمة التحرير ، “إن تصريحات نتنياهو حول السلام، أمس، دعاية إعلامية للتهرب من استحقاق السلام والعملية السياسية، وحكومته ليس لديها اية اجندة للسلام .

ادانة دولية للسياسية الاستيطانية الاسرائيلية.

دعا نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط ، إسرائيل إلى الانصياع للدعوات المتكررة لوقف البناء غير القانوني للوحدات السكنية في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية“.

واضاف ملادينوف،” إسرائيل احتلت في 1967 القدس الشرقية، وأعلنت ضمها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي وفقا للقانون الدولي”.

قال “إلبيو روسلي” ممثل الاوروجواي في مجلس الأمن ندين سياسة إسرائيل العدائية ضد الشعب الفلسطيني، وإسرائيل هي الدولة الوحيدة التي لا تنفذ القانون الدولي، وعلينا أن نعيد للشعب الفلسطيني حق تقرير مصير على أرضه ، والاستيطان غير شرعي.

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إن إهمال الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني لا يزيد سوى الإحساس بالظلم لدى الشعوب العربية كلها، ويفقدها الثقة في قدرة المجتمع الدولي على إرجاع الحقوق لأصحابها.

الاخبار العاجلة