الإمارات تستعد لاستقبال عشرات الآلاف من السياح الإسرائيليين

12 سبتمبر 2020آخر تحديث :
الإمارات تستعد لاستقبال عشرات الآلاف من السياح الإسرائيليين

تسعى الإمارات لتحقيق الاستفادة القصوى من اتفاقها للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في ظل تراجع عائدات السياحة بشكل كبير التي تشكل مورداً هاماً للدولة التي تحاول تنويع اقتصادها والبعد عن هيمنة النفط على غالبية ميزانيتها.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “فاينتشال تايمز” البريطانية، فإن الامارات ترى في الاتفاق فرصة لتعزيز قطاع السياحة الذي تضرر من فيروس كورونا، إذ يتوقع أصحاب الفنادق، موجة من السياح اليهود والإسرائيليين إلى البلاد فور فتح الرحلات الجوية المباشرة.

وبدأ منظمو الرحلات السياحية في دولة الاحتلال، العمل على بدء تنظيم رحلات إلى الإمارات، مع توقعات بأن يتراوح عدد الزائرين السنويين بين 150 ألفاً إلى 300 ألف زائر.

كما بدأ فندق “قصر الإمارات” المملوك للدولة، وفندق أرماني في دبي، الواقعان في قاعدة برج خليفة، أطول برج في العالم، التحضيرات لاستقبال السياح، فيما تبدي شركات الرحلات السياحية الإسرائيلية اهتماماً بدبي.

كما بدأت أبوظبي بتوجيه الفنادق بالحصول على شهادات الطعام اليهودي الحلال (الكوشر)، وتخصيص منطقة في المطابخ لتحضيره.

وقال حاخام إسرائيلي في الإمارات: “أنا متحمس للمساعدة في تسهيل تقديم طعام الكوشر لكل القادمين إلى الإمارات، أبوظبي تفتح الأبواب على مصاريعها أمام الجالية اليهودية من جميع أنحاء العالم، وتقول لهم تعالوا وتناولوا طعامكم هنا”.

الاخبار العاجلة