ترامب ساخرا من بايدن: “أسوأ” مرشح في التاريخ.. ولا يعرف أنه على قيد الحياة

13 سبتمبر 2020آخر تحديث :
ترامب ساخرا من بايدن: “أسوأ” مرشح في التاريخ.. ولا يعرف أنه على قيد الحياة

سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من منافسه الديمقراطي جو بايدن، واصفا إياه بأنه ”أسوأ مرشح في تاريخ السياسة الرئاسية“.

وقال ترامب في اجتماع حاشد انتهك كل قواعد التباعد الاجتماعي لفيروس ”كورونا“ في ولاية نيفادا، ”جو بايدن أسوأ مرشح في تاريخ السياسة الرئاسية.. ولا يعرف أنه على قيد الحياة“.

وتحدث ترامب لحشد من الآلاف، حيث وقف الناس متقاربين وفي حالات كثيرة بلا كمامات على الرغم من جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى البقاء في السلطة 12 عاما رغم القيود الدستورية التي تحظر بقاء الرئيس الأمريكي أكثر من فترتين كل منهما أربع سنوات.

واتهم الرئيس الجمهوري، خلال اجتماع استمر أكثر من 90 دقيقة، الديمقراطيين بمحاولة ”تزوير“ الانتخابات التي ستجري في الـ 3 من تشرين الثاني/ نوفمبر، وهاجم بايدن بسبب انتقاده وإدلائه بتصريحات تحط من قدر قتلى الحروب الأمريكية حسب زعمه، كما تحدث عن فيروس كورونا، واشتكى من احتجاجات ”حياة السود“ في المدن، ومواضيع أخرى.

وردد أنصار ترامب خلال التظاهرة شعارات من قبيل ”أربع سنوات أخرى.. نحن نحب ترامب“، ولوحوا بلافتات كتب عليها ”متظاهرون سلميون“.واستمر ترامب في مهاجمة بايدن واصفا إياه بـ“جو النائم“، ودائما ما يسخر ترامب من قلة ذكاء منافسه، كما انتقد نجله هانتر.

وشكك في قدرة بايدن على الحفاظ على أمن الولايات المتحدة، قائلا: ”خطة بايدن هي استرضاء الإرهابيين المحليين.. لن يتمكن أبدا من حماية عائلتك وأحبائك ومجتمعك“.

وقال أيضا إن ”رئاسة بايدن ستدمر الاقتصاد“، كما أشاد بنجاحاته في النهوض الاقتصادى، مشيرا إلى أن الاقتصاد هو كلمة السر لتحديد من سيفوز بالبيت الأبيض.

ولم يتوقف ترامب عند هذا الحد، بل هاجم أيضا منافسيه الديمقراطيين السابقين بالإضافة إلى خصمه في عام 2020، إذ انتقد هيلاري كلنتون، كما صبَّ جام غضبه على الرئيس السابق باراك أوباما.

وقال ترامب: ”لقد تولى أوباما منصبه وأعطوه جائزة نوبل على الفور تقريبا.. ولم يكن لديه أي فكرة عن سبب حصوله عليها وكان محقا في ذلك“.

وقال ترامب عن أوباما: ”إنني رئيس أفضل منه كثيرا“.
وفي ختام حديثه، أعرب ترامب عن ثقته في أنه قد يفوز بولاية نيفادا في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل، على الرغم من أن الولاية لم تصوت لرئيس جمهوري منذ عام 2004.

الاخبار العاجلة