حماس ترحب باستعداد اوردغان التوسط لاتمام صفقة تبادل مع اسرائيل

24 نوفمبر 2016آخر تحديث :
حماس ترحب باستعداد اوردغان التوسط لاتمام صفقة تبادل مع اسرائيل

رام اللهصدى الاعلام-24/11/2016-رحب عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” خليل الحية بإعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استعداده للتوسط بين حماس وإسرائيل في ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس، لكنه اشترط أن يلتزم الاحتلال بصفقة وفاء الأحرار حتى تنجح أي وساطة لصفقة جديدة.

وأضاف الحية في لقاء مع قناة الأقصى، أنه حتى تنجح الوساطة التركية لا بد من أن تتخلى قيادة الاحتلال عن إظهار اللامبالاة تجاه ملف الجنود الأسرى والالتزام بصفقة وفاء الأحرار السابقة، مؤكدا أن الحركة تقدر عاليا موقف أردوغان وتعده انحياز للشعب الفلسطيني وأسراه في سجون الاحتلال.
وكشف أنه لا توجد وساطات حقيقية حتى الآن في ملف إجراء مفاوضات مع الاحتلال لإجراء صفقة تبادل للأسرى، منبها إلى أن إطالة أمد ملف هؤلاء الجنود الأسرى ليس في مصلحتهم ولا مصلحة الاحتلال.
ونبه الحية إلى أن الجنود الأسرى في غزة أخذوا من قلب ميدان معركة وعدوان إسرائيلي همجي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بل إن بعضهم دخلوا في أجواء تهدئة تحت رعاية الأمم المتحدة.
وكان الرئيس التركي قد أبدى استعداده خلال لقاء تلفزيوني الثلاثاء، للتوسط بإعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى في غزة، مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، في حال طلب الطرفان منه ذلك، مؤكدا أنه سيكون على إسرائيل أن تعلم بأن حماس ستطلب الإفراج عن أسرى مقابل جثث الجنود.
الاخبار العاجلة