عمدة لندن يعتبر أزمة كورونا درسا في التصرف بجرأة وسرعة لإنقاذ الأرواح

14 سبتمبر 2020آخر تحديث :
عمدة لندن يعتبر أزمة كورونا درسا في التصرف بجرأة وسرعة لإنقاذ الأرواح

أكد صادق خان، عمدة لندن، أن أكبر الدروس المستفادة من أزمة فيروس كورونا هو الحاجة إلى التصرف بسرعة وجراءة لإنقاذ السكان، وهو ما يتطلب أن يتم تطبيقه على باقي الأزمات الصحية الأخرى، ومنها تلوث الهواء في لندن الذي يتسبب في وفاة آلاف السكان كل عام.

وغرد عمدة لندن، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “إن أكبر درس من COVID-19 هو أننا بحاجة إلى التصرف بجرأة وسرعة لإنقاذ الأرواح أثناء أزمة الصحة العامة. يجب أن نفعل الشيء نفسه لمعالجة تلوث الهواء السام في لندن ، والذي يساهم بشكل مباشر في وفاة الآلاف من سكان لندن كل عام”.

وكان قد حذر صادق خان عمدة لندن، من مخاطر بعض الخطوات الاقتصادية، التي اتخذتها الحكومة البريطانية، من أبرزها تقليل الدعم الإيجارى لآلاف من السكان، وتقليص الدعم لبعض التجار، حيث قال خان: “تقلل الحكومة اليوم من دعمها الإيجاري للآلاف من سكان لندن والناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وفي الوقت نفسه، فإن قطاع التجزئة لدينا على حافة الهاوية المالية، إن تقليص هذا الدعم سيجبرهم فقط على تحمل عبء مالي آخر”.

وتابع خان من خلال حسابه على تويتر، “أشعر بقلق بالغ من أنه مع قيام الحكومة بتقليص هذا المخطط بشكل تدريجى، ستستمر الشركات فى المعاناة وسيصبح الآلاف الذين تم إجازتهم حاليًا زائدين عن الحاجة دون أي خطأ من جانبهم مما يؤدي إلى ارتفاع كبير في عدد العاطلين عن العمل”.

وأضاف، “لا يمكن للحكومة تجاهل هذا الخطر، الذي سيكون له عواقب اجتماعية واقتصادية كارثية على لندن، يجب عليهم تمديد مخطط الإجازة لقطاعات التجزئة والإبداع التي تعاني أكثر من غيرها في هذه الأزمة قبل فوات الأوان”.

الاخبار العاجلة