المؤتمر السابع “لفتح” استحقاق وطني يرسخ استقلالية القرار الفلسطيني

24 نوفمبر 2016آخر تحديث :
المؤتمر السابع “لفتح” استحقاق وطني يرسخ استقلالية القرار الفلسطيني

رام اللهصدى الاعلام-24/11/2016-قال عباس زكي عضو مركزية فتح،” نحن في فتح ذاهبون للمؤتمر السابع ونحن في اطار إعداد برنامج مرحلي مفاجئ، ومن بعد المؤتمر السابع سنتوجه لعقد المجلس الوطني “

واضاف زكي،” المفاوضات متوقفة منذ زمن، ونحن بعد المؤتمر سنعمل على ترتيب البيت الفلسطيني ككل، وسيكون هذا المؤتمر عبارة عن مؤتمر المواجهة مع إسرائيل ، ونحن ندعو الإخوة في حماس إلى مؤتمرنا السابع “

من جانبه ،قال يحيى رباح القيادي في فتح ، “يعقد المؤتمر السابع من اجل ترتيب الوضع والبيت الداخلي الفتحاوي وانتخاب قيادة جديدة للحركة، رغم الصعوبات التي تمر بها المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط“.

 كما اعتبر حسين حمايل المتحدث باسم اقليم فتح في رام الله والبيرة ، “أن عقد المؤتمر السابع لحركة فتح في نهاية الشهر الجاري، إجابة واضحة للقاصي والداني، أن فتح حركة المواقف الاستثنائية التي تهز العالم”.

وفي الاطار ذاته اشار علي زكارنة عضو اقليم حركة فتح في جنين ، الى أن المؤتمر السابع نجح بمجرد الإعلان عنه، وقبل انعقاده، موضحاً “أن المؤتمر  سيرسخ استقلالية القرار الوطني الفلسطيني”.

الى ذلك ،قال رويد أبو عمشة المتحدث باسم اقليم فتح في نابلس ،” إن المؤتمر السابع استحقاق فتحاوي ووطني لتقييم المرحلة السابقة واستنهاض الحركة، والكل الفلسطيني وكل فصائل العمل الوطني مهتمين بعقد مؤتمر الحركة”.

الاخبار العاجلة