الصين تتبرع بمبلغ 300 ألف دولار للأونروا دعما لبرامج التنمية البشرية للاجئي فلسطين

24 نوفمبر 2016آخر تحديث :
الصين تتبرع بمبلغ 300 ألف دولار للأونروا دعما لبرامج التنمية البشرية للاجئي فلسطين

24  تشرين الثاني 2016
القدس

قدمت حكومة جمهورية الصين الشعبية، بمبلغ مقداره 300 ألف دولار أميركي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، دعما لبرامج الوكالة الرئيسة وخدماتها التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين، والتي تشتمل على التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية وتحسين المخيمات.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم الخميس عن الأونروا، والذي قالت فيه، إن هذا التبرع يمثل زيادة بنسبة 50% عن التبرع السنوي الذي تقدمه الصين للموازنة البرامجية للوكالة، وقد تم تقديمه رسميا من قبل ممثل جمهورية الصين الشعبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السفير تشين كسينجزونغ، للمفوض العام للأونروا بيير كرينبول خلال حفل توقيع جرى في رام الله.

وبدوره أعرب المفوض العام عن تقديره لهذا التبرع، وقال: “إنني في غاية الامتنان للزيادة في التبرعات، ومتحمس لعمق الشراكة والتعاون مع الصين”. وأضاف: “إنني أقدّر التزام الصين بالاستجابة لمحنة لاجئي فلسطين وبتعزيز مستوى دعمها لأنشطة الوكالة في مجال التنمية البشرية. إن الأونروا حريصة على استكشاف المزيد من فرص الشراكة مع الصين، وتحديدا فيما يخص التركيز على الشباب”.

 يذكر أن الصين قد تبرعت للأونروا للمرة الأولى في عام 1964. وفي السنوات الأخيرة، عملت على زيادة تبرعاتها بشكل سريع للوكالة، واعترافا بالشراكة الهامة قام المفوض العام للأونروا بأول زيارة رسمية للصين في الخامس من تموز من العام 2015

الاخبار العاجلة