جو بايدن: فقدنا نحو 200 ألف أمريكي بسبب كورونا وترامب فشل في أداء وظيفته

الشأن الدولي
16 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
جو بايدن: فقدنا نحو 200 ألف أمريكي بسبب كورونا وترامب فشل في أداء وظيفته

حمل جو بايدن المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ونائبته السيناتور كامالا هاريس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولية ما اعتبروه فشلا في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، خاصة بعدما حصد الفيروس التاجى أرواح 200 ألف أمريكي منذ ظهور الفيروس في أواخر ديسمبر الماضي.

وغرد جو بايدن عبر حسابه الرسمى على تويتر قائلا :”لقد فقدنا ما يقرب من 200000 أمريكي بسبب كوفيد 19، ولم يكن من الضروري أن يكون الأمر بهذا السوء – لكن دونالد ترامب فشل في أداء وظيفته”.

وقال المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2019، في تغريدة أخرى: “حقيقة الأمر هي أن دونالد ترامب ليس لديه خطة رعاية صحية”، فيما أشارت نائبته كامالا هاريس إلى أن ترامب قلل عن علم من مخاطر الفيروس، وتوفى ما يقرب من 200 ألف أمريكي.

كما أكد جو بايدن، فشل ترامب في توفير احتياجات الطلاب والمعلمين المالية خلال الفترة الماضية، وغرد بايدن عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “لعدة أشهر، فشل الرئيس ترامب في توفير الإغاثة المالية التى تمس الحاجة إليها لولايتنا والحكومات المحلية – ونحن نرى العواقب كل يوم. يستحق طلابنا ومعلمونا الأفضل”.

من ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه يستعد كل يوم للمناظرة الانتخابية القادمة مع منافسه الديموقراطي جو بايدن بينما اقترح مرة أخرى أن يخضع بايدن لاختبار المخدرات قبل المناقشة لمعرفة ما إذا كان “سيأخذ شيئًا ما يعطيه بعض الوضوح ” وفقا لما قاله.

وسأل ترامب عن المناظرات الرئاسية المقبلة التي من المقرر عقدها في كليفلاند بولاية أوهايو في 29 سبتمبر، قال: “أستعد كل يوم من خلال القيام بما أفعله فقط”، مشيرًا إلى أنه يسافر عبر البلاد، وأضاف: “لقد كنت في كل مكان، وأشاهد هذا الرجل جالسًا في المنزل” في إشارة إلى جو بايدن، الذي قال أنه “دائمًا يبقى مختبئ في قبو منزله”.

رابط مختصر