صحة بيت لحم: الحالة الوبائية إلى الهاوية

17 سبتمبر 2020آخر تحديث :
صحة بيت لحم: الحالة الوبائية إلى الهاوية

تزداد الاصابات بفيروس كورونا بشكل كبير في كافة المحافظات الفلسطينية خلال الفترة الأخيرة، مع تسجيل مئات الاصابات يوميا، وعدد غير مسبوق من الوفيات، مع عودة الحياة شبه طبيعية في كافة المناطق.

ويقول د. شادي اللحام مدير صحة بيت لحم لمراسل معا، ان المواطنين يرفضون الاغلاق، ويرفضون في نفس الوقت الالتزام باجراءات الصحة والسلامة العامة، وهو ما يزيد من صعوبة التعامل مع الوضع الحالي بالنسبة للجهات المختصة، متوقعاً ان تكون الحالة الوبائية أكثر صعوبه، وان تتجه للهاوية.

وأوضح اللحام، انه مع اقتراب فصل الخريف ستزداد الأعراض مع بدء الانفلونزا الموسمية، واستمرار انتشار فيروس كورونا، وهو ما يعني ان الفترة القادمة ستشهد تسجيل أعداد مضاعفة من الاصابات والوفيات، وهو ما حذرت منه وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف اللحام، انه تم تسجيل 15 حالة وفاة في بيت لحم خلال 10 أيام، مع وجود ما يزيد عن 776 حالة نشطة، كما تم تسجيل 67 إصابة جديدة اليوم، وهذه الاصابات الجديدة مخالطة لحوالي 800 مواطن، وناشد اللحام المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات، ووقف الاعراس والتجمعات لما تشكله من خطورة كبيرة

الاخبار العاجلة