جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 33 قضية خلال 72 ساعة الماضية

20 سبتمبر 2020آخر تحديث :
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 33 قضية خلال 72 ساعة الماضية

 تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 33 قضية خلال 72 ساعة الماضية، جاءت مفصلة كالآتي:

– 7 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة ، ابرزها كانت على النحو الآتي:

– في أريحا تم ضبط 920 كغم من مواد الغذائية والتمور المنتهية الصلاحية والغير صالحة لاستهلاك الآدمي تم تسليمها الى جهة الاختصاص في وزارة الاقتصادية الوطني والتي اقرت اتلافها حسب الاصول .

-في قلقيلية تم ضبط مواد الغذائية منتهية الصلاحية تم تسليمها الى جهة الاختصاص في وزارة الصحة ، أقرت اتلافها وذالك حسب الاصول.

-في جنين تم ضبط 120كغم من الشوكلاتة التي لا تحمل بطاقة بيان في اللغة العربية وبناء عليه تم تسليمها الى جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني لاستكمال الإجراءات القانونية .

-في نابلس تم ضبط 6480 لتر من مواد التنظيف الغير مطابقة للمواصفات أقرت جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني تحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية .

-في سلفيت تم ضبط بضائع مستوطنات الممنوع دخولها الى سوق الفلسطيني تم تسليمها الى جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد والتي اقرت التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– 26 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).

_ هذا ويهيب جهاز الضابطة الجمركية المواطنين الكرام بضرورة الالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة العامة الصادرة عن وزارة الصحة؛ للحد من انتشار وباء كورونا.

الاخبار العاجلة