فنزويلا تسجل 787 إصابة جديدة و8 وفيات بفيروس كورونا

الشأن الدولي
22 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
فنزويلا تسجل 787 إصابة جديدة و8 وفيات بفيروس كورونا

أعلنت الصحة الفنزويلية تسجيل 787 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد منها 98 حالة إصابة وافدة، وأوضحت الوزارة- في بيان نقلته صحيفة (إل يونيفرسال) الفنزويلية على موقعها الإلكتروني اليوم /الثلاثاء/ – أنه تم أيضًا تسجيل 8 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، كما بلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس 67 ألفًا و443 حالة، فضلًا عن تعافي 56 ألفًا و726 حالة من الفيروس حتى الآن.

يذكر أن الاتحاد الطبي الفنزويلي FMV أكد أن فنزويلا هي الدولة التي لديها أعلى معدل وفيات للعاملين الصحيين بسبب فيروس كورونا، وقال دوجلاس ليون ناتيرا، رئيس الاتحاد الطبي إن “30 % من إجمالي وفيات فيروس كورونا في أمريكا اللاتينية .

وقالت صحيفة “انفوباي” الأرجنتينية إنه توفى ما لا يقل عن 155 من العاملين الصحيين في فنزويلا بسبب كورونا.

وأشار ناتيرا إلى أن البلاد تحمل رقم قياسي عالمي للوفيات من حيث العاملين الصحيين، بعد وفاة 91 طبيبا و65 من العامين الصحيين الآخريين، الذين عالجوا مرضى كورونا في الأشهر الستة الماضية.

واستنكر ناتيرا أن موظفي القطاع الصحي يخوضون “معركة غير متكافئة”، لأن “95%” من العاملين في المستشفيات العامة في فنزويلا لا يملكون كل معدات الحماية والأمن البيولوجي لتجنب العدوى.

واتهم ناتيرا الحكومة الفنزويلية بالمساهمة في تدهور القطاع الصحي في البلاد، وحذروا نظام نيكولاس مادورو من المخاطر التي يواجهها العاملون الصحيون في مواجهة الوباء.

رابط مختصر