اسرائيل تسجل اعلى رقم يومي بواقع 6782 اصابة كورونا واجتماع لتشديد الاغلاق

الشأن الاسرائيلي
23 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
اسرائيل تسجل اعلى رقم يومي بواقع 6782 اصابة كورونا واجتماع لتشديد الاغلاق

سجلت اسرائيل قفزة كبيرة في عدد الاصابات بواقع 6782 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي فقط.

وقال مفوض مكافحة كورونا البروفيسور روني جامزو “هذا هو أعلى رقم يومي منذ تفشي الفيروس في إسرائيل وبالأمس ، تم إجراء 59167 .

ووفقا لتقديرات غمزو، فإنه بحلول نهاية الأسبوع من المتوقع أن يتجاوز عدد المرضى في حالة خطيرة إلى 800، وهو ما يعتبر الحد الأعلى الذي يمكن أن تستوعبه وتواجهه المستشفيات.

في ذات السياق يجتمع مجلس وزراء كورونا الساعة 11:30 صباحا لمواصلة المناقشات بشأن تشديد الإغلاق.وستعرض توصية فريق خاص مشترك بين الوزارات من وزارة الصحة ووزارة العدل والشرطة على مجلس الوزراء كورونا الذي من المتوقع أن يفرض قيودا متطابقة على الصلاة والمظاهرات وأي تجمع آخر.

وسيتم بعد ذلك اتخاذ القرار النهائي بشأن التظاهرات ، والتي ، وفقًا لما يبدو أنه سيتم فرض قيود على التظاهرات .

وتأتي مشاورات اليوم بعد جلسة بالأمس استمرت لعدة ساعات دون اتخاذ قرارات حاسمة بشأن القيود التي تسعى الحكومة إلى فرضها في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا رغم الإغلاق، وذلك، وسط تباين المواقف بشأن الصلوات بالكنس خلال الأعياد اليهودية واستمرار المظاهرات المنددة بفشل الحكومة بإدارة أزمة كورونا وتطالب برحيل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بسبب لفات الفساد ضده.

وتتضمن الخطة المقترحة لتشديد الإجراءات إغلاق دور العبادة، بحيث يتم إغلاق الكنس بعد “يوم الغفران” وتقليص الشعائر التلمودية في ساحة البراق، مع التوجه لتشديد التقييدات على المظاهرات والاحتجاجات.

وتشمل القيود المحتملة وبضمنها إمكانية حظر التجول منع تجمهر أكثر من 5 أشخاص في الأماكن المغلقة.

تقليص عدد العاملين بالقطاع العام بنسبة 50%. وانتقال القطاع العام للعمل بموجب أنظمة الطوارئ. وإغلاق دور العبادة والسماح بإقامة الصلوات في مساحات مفتوحة وفقا لقيود خاصة.

وأيضا إغلاق الأسواق، ووقف عمل المواصلات العامة، وإغلاق مطار بن غوريون ووقف الرحلات الجوية باستثناء تلك التي تعتبر “حيوية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر