ممثلوا الجاليات العربية في بلجيكا يعربون عن تضامنهم التام ودعمهم للشعب الفلسطين وقيادته

23 سبتمبر 2020آخر تحديث :
ممثلوا الجاليات العربية في بلجيكا يعربون عن تضامنهم التام ودعمهم للشعب الفلسطين وقيادته

أعرب ممثلو الجاليات العربية في مملكة بلجيكا عن تضامنهم التام ودعمهم للشعب الفلسطيني وقيادته ممثله بمنظمة التحرير الفلسطينيه، بالحصول على كامل الحقوق المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقله على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

وعبر أعضاء الوفد خلال لقائهم سفير دلوة فلسطين لدى بلجكيا والاتحاد الاوروبي ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، في مقر السفارة بالعاصمة بروكسل، عن استنكارهم وشجبهم للخطوات التي أقدمت عليها الامارات والبحرين مؤخرا للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، واقامة علاقات دبلوماسيه معه.

وأشاروا إلى أن هذا الفعل يعتبر خروجا عن قرارات الجامعة العربية التي الزمت الجميع بمبادرة السلام العربية التي تم اعتمادها والتوافق عليها في قمة بيروت عام 2002.

بدوره، أكد الفرا أن السفاره الفلسطينية كانت وستبقى البيت العربي الحاضن لجميع الجاليات، معتبرا ان الاتفاقيات الموقعه لا تخدم إلا المصالح الضيقة لكل من ترمب ونتنياهو، والقضية الفلسطينة هي قضية عادلة ومحقة، وأن توقيع اتفاقيات التطبيع ليس خروجا على القرار الفلسطيني فقط إنما خروجا على قرارات الجامعة العربية وتنصلا واضحا من مبادرة السلام العربية.

وأعرب عن شكره وامتنانه لأعضاء الوفد لهذه المبادرة، لانهم يعبرون عن نبض الشارع العربي في كل مكان خاصة في الساحة الاوربية التي يشعر أبناء الجاليات العربية فيها بالغضب والحزن لقيام بعض الأنظمة العربية بالتطبيع المجاني خدمة للرئيس ترامب ورئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، لتحسين صورتهما في الانتخابات المقبلة.

الاخبار العاجلة