خاص”ترجمات صدى الاعلام”…بنيامين نتنياهو عازم على السيطرة على وسائل الإعلام الإسرائيلية

27 نوفمبر 2016آخر تحديث :
خاص”ترجمات صدى الاعلام”…بنيامين نتنياهو عازم على السيطرة على وسائل الإعلام الإسرائيلية

رام اللهصدى الاعلام-27/11/2016-نشرت صحيفة الجروزليم بوست تقريرا بعنوان “بنيامين نتنياهو عازم على السيطرة على وسائل الإعلام الإسرائيلية”

شن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حربه على وسائل الاعلام الاسرائيلية حيث قام مكتبه بتوجيه هجوم شخصي لاذع وغير مسبوق ضد الصحفي إيلانا ديان.

وجاء الهجوم ردا على البرنامج الذي أعده ديان حول ما يجري في الدائرة المقربة من رئيس الوزراء، وعلى وجه الخصوص، الدور الذي لعبته زوجته سارة.

وجاء في بيان مكتب نتنياهو: “لقد حان الوقت لكشف إيلانا ديان الذي أثبت، مرة أخرى، أنه ليس لديه ولا حتى قطرة من النزاهة المهنية” ،وجاء البيان من أربع صفحات أصدرها مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

ومضى البيان الى اتهام ديان بكونه واحدا من زعماء “مؤامرة مدبرة” ضد رئيس الوزراء، تهدف إلى إسقاط السلطة التنفيذية وإحلال حكومة يسارية مكانه. نتنياهو، الذي يتولى حقيبة الاتصالات، تعهد بإصلاح “سوق” وسائل الاعلام الاسرائيلية، قائلا إنها تفتقر الى التعددية وليس التمثيل.

ومع ذلك، منتقديه عن اليمين واليسار اتهموا رئيس الوزراء أن ما يسعى إليه حقا هو استراتيجية من شأنها أن تضعف وسائل الإعلام عن طريق جعلها قتال على الموارد المحدودة.

الاخبار العاجلة