منع بيع الكحوليات في حانات البرلمان البريطاني بعد انتقادات لإعفائه من الحظر

28 سبتمبر 2020آخر تحديث :
منع بيع الكحوليات في حانات البرلمان البريطاني بعد انتقادات لإعفائه من الحظر

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية أن الكحول لن يباع في بارات ومطاعم البرلمان البريطاني بعد موعد الحظر المقرر على جميع الحانات في البلاد بعد العاشرة مساء، وذلك بعد انتقادات للإعفاء الذي حصل عليه في وقت سابق من قواعد إغلاق كورونا، وكانت صحيفة ذى صن البريطانية قد ذكرت في وقت سابق أن البارات (الحانات) الخاصة بالبرلمان البريطاني ستظل مفتوحة بعد موعد الحظر المفروض على مثيلاتها في مختلف انحاء البلاد في العاشرة مساءً، وسخرت قائلة إن ذلك يأتي حتى يستطيع أعضاء البرلمان التمتع بالشراب بينما يقبع البريطانيون العاديون في العزل.

وأوضحت الصحيفة أنه يمكن لأعضاء البرلمان الاستمتاع بمشروب بعد وقت الإغلاق المتفق عليه لأن الحانات الموجودة في العقار تندرج تحت وصف “كانتين” مكان العمل، يأتي ذلك بعد أن قال رئيس الحكومة بوريس جونسون إن الكانتينات الخاصة بأماكن العمل ربما تظل مفتوحة حيث لا يوجد بديل عملي للموظفين في مكان العمل هذا للحصول على الطعام.

ولن يطلب من الموظفين والعملاء فى الحانات إتباع القواعد الصارمة لأغطية الوجه، والتي يجب على المباني المرخصة الأخرى الالتزام بها، وفقا لتقرير لصحيفة التايمز.

كما سيتم إعفاؤهم من توفير الاسم ورقم الهاتف عند دخولهم إلى الحانات، وبدلا من ذلك ستقع المسئولية على  فريق تسند إليه مهمة تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا بمبنى البرلمان، ويأتي هذا على الرغم من القواعد الحكومية الجديدة التي تقضي بإغلاق جميع الحانات والمطاعم بين العاشرة مساء والخامسة صباح كل يوم.

 وكانت سلطات مجلس العموم قد قالت في وقت سابق إن اللوائح لا تنطبق على منافذ الطعام التي توفر خدمة مكان العمل لأكثر من 3100 شخص يعملون في المبنى.

الاخبار العاجلة