احتجاجات في إيطاليا بسبب نقص المعلمين وعدم توفير مقاعد كافية بالمدارس

28 سبتمبر 2020آخر تحديث :
احتجاجات في إيطاليا بسبب نقص المعلمين وعدم توفير مقاعد كافية بالمدارس
خرج العديد من الاحتجاجات من أولياء الأمور والمعلمين في إيطاليا، بسبب العجز في المعلمين، وعدم وصول المقاعد الجديدة للمدارس، مما جعل المسافات بين الطلاب 130 سم فقط بين كل طالب وآخر، وفقا لوكالة “أنسا” الإيطالية.

وأشارت الوكالة الإيطالية، إلى أن الطلاب والمعلمين طالبوا بتوفير الإمكانيات التي تقيهم من مخاطر الإصابة بوباء كورونا خلال الدراسة في المؤسسات التعليمية، وقال المحتجون إن الأقسام في مؤسساتهم تعاني من الاكتظاظ ولا تتوفر لا على التجهيزات ولا على المساحة الكافية التي تسمح بالتباعد الاجتماعي والوقاية، بالتالي، من الوباء.

وعاد حوالي 8 مليون تلميذ منتصف الشهر الجاري إلى المدارس في إيطاليا بعد أشهر من الإغلاق بسبب تفشي وباء كورونا وشله الحياة العامة في هذا البلد الذي يعد الأكثر تضررا بهذه الأزمة الصحية في أوروبا.

منذ بداية الدخول المدرسي، شهدت عدة بلدان أوروبية ارتفاع أصوات مطالبة بتوفير ظروف الوقاية من مخاطر وباء كورونا في المدارس.

وكان أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا أن إيطاليا ستوفر 11 مليون قناع طبي للطلاب والمعلمين في المدارس الإيطالية، وذلك لمكافحة فيروس كورونا المستجد  مع إعادة فتح المدارس، وقال “مقارنة بالمعلومات السابقة، فإن منحنى الوباء على المستوى الأوروبي تدهور بشكل كبير، مع الارتفاع التدريجي في عدد الإصابات”.

وأوضح وزير الصحة الإيطالي أن إيطاليا هي الدولة الوحيدة في أوروبا وفي العالم التي ستوفر 11 مليون قناع للطلاب والمعلمين.

وأشار سبيرانزا إلى أن ارتداء الأقنعة في المدارس إلزامي، ويجب الالتزام بها عندما تكون هناك اتصالات ومخاطر ملموسة، منوها أن هذا الاجراء يمكن تعديله في حالات وبائية خاصة.

الاخبار العاجلة