5 تمارين “يوغا” أساسية لتحسين صحة العظام

منوعات
28 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
5 تمارين “يوغا” أساسية لتحسين صحة العظام

تساعد ممارسة تمارين اليوغا يوميا في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، حيث تصبح مشاكل العظام أكثر وضوحا مع تقدم العمر، لذلك من الضروري اتخاذ تدابير لتجنب المضاعفات لاحقا.

ونصح موقع ”إي تايمز“ الطبي بخمسة تمارين يوغا لتحسين صحة العظام.

المحارب

قف على الأرض مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين وذراعيك بجانبك، بعد ذلك خد زفيراً، وتقدم خطوة كبيرة إلى يسارك بمقدار 3 إلى 4 أقدام. أدِر قدمك اليسرى إلى الخارج بزاوية 45.

اثنِ ركبتك اليمنى بحيث تكون فوق كعبك الأيمن بالضبط وتكون ساقك اليمنى عمودية على الأرض (مع التدريب إذا زادت مرونتك سيكون فخذك الأيمن موازيا للأرض)، أبقِ رأسك في وضع طبيعي وأرخِ رقبتك وأكتافك وأبقِ نظرك على نقطة ما أمامك.

أرخِ رقبتك وكتفيك وابقَ في هذه الوضعية وخذ نفسا عميقا ثم أعِد قدمك اليسرى بجانب اليمنى وخذ نَفَساً عميقا في وضعية الجبل، ثم قم بنفس الخطوات للجهة الأخرى.

 الشجرة

قف بشكل مستقيم على السجادة في وضع مريح. يجب أن تكون قدماك قريبتين من بعضهما البعض، بعد ذلك اثنِ ركبتك اليمنى وضع باطن قدمك اليمنى على فخذك الأيسر.

خذ نفساً عميقاً هادئاً، ارفع يديك وضعهما فوق رأسك، احتفظ بهذا الوضع من 5 إلى 10 ثوانٍ، وأثناء القيام بذلك، قم بالشهيق والزفير، وأخيراً، أنزل يديك برفق وأعد رجلك إلى الأرض. كرر الأمر نفسه مع الرجل الأخرى.

الجسر

استلق على ظهرك مع ثني ركبتيك وقدميك مفرودتين على الأرض، يجب أن تكون ساقاك متباعدتين قليلا وأن تضع ذراعيك بجانبك، قم بشد عضلات الجذع وضغط الكعبين على الأرض مع دفع الوركين لأعلى وإنهاء الحركة بالضغط على الأرداف مع التأكد من عدم استخدام الجزء السفلي من الظهر. اثبت على هذا الوضع لمدة 4-8 أنفاس ثم عد إلى الوضع الطبيعي.

 الجثة

استلقِ براحة على ظهرك مع فرد يديك ورجليك بالكامل، أغمض عينيك وحاول إرخاء عقلك وجسمك، قم بأخذ شهيق كبير من الأنف وزفير من الفم للتخلص من الأجزاء الصغيرة من المجهود المتبقية في الجسم أو العقل. نتنفس هنا على الأقل 20 نفسا عميقا، أو أكثر إذا أردنا.

 البلانك

الاستلقاء على البطن وأخذ شهيق ثم رفع الجسم كاملا بعيدا عن الأرض بحيث يأخذ وضع الاستقامة. قم بالاستناد على الذراعين وأصابع القدمين خلال ممارسة هذا التمرين. وتتم ممارسة هذا التمرين لمدة 30 ثانية ثم تأخذ استراحة ويتم تكراره مرة أخرى.

رابط مختصر